مع ارتفاع درجات الحرارة، تتجه العائلات إلى قضاء العطلات بطرق غير تقليدية خاصة مع وجود أطفال يتوقون إلى تعزيز حس المغامرة لديهم، وهناك منتزهات ومدن ألعاب تلبي رغباتهم، وتوفر تجربة استثنائية خاصة لأنها مستوحاة من أشهر أفلام الرسوم المتحركة أو ألعاب الفيديو الشهيرة.

منتزهات ومدن ألعاب اعتمدت في نجاحها على الأفلام والألعاب

من اليابان إلى الولايات المتحدة، هناك الكثير من المنتزهات الجديدة وألعاب الملاهي التي تخلد الذكريات العائلية، إليك نظرة على عدد قليل منها:

1) «كاتماندو»

منتزهات ومدن ألعاب
تتميز «كاتماندو بونتا كانا» بالألعاب الداخلية التفاعلية والدهاء التكنولوجي

يقع منتزه «كاتماندو» في بونتا كانا، في جمهورية الدومينيكان، إذ افتتحت في مارس آذار 2023، على الساحل الشرقي منها.

يعتبر «كاتماندو» ضمن أشهر المنتزهات ومدن الألعاب على مستوى العالم، إذ يوفر تجربة من السباق رباعي الأبعاد، والمبارزات أثناء مباراة شطرنج سيريالية، وزيارة ملعب الغولف المصغر المستوحى من جبال الهيمالايا، وملعب الحبال المرتفع في السماء، وجدران التسلق، ودوامة خيالية للمغامرين الأصغر سناً.

تبلغ تذكرة الدخول للبالغين نحو 120 دولاراً، و85 دولاراً للأطفال، تضمن الحصول على بطاقة صالحة للاستخدام مرة واحدة.

2) «سوبر نينتندو وورلد»

«ماريو كارت» أبرز الألعاب

بعد أكثر من عام على افتتاحه في «يونيفرسال ستوديوز» اليابان في 2021، وصل «سوبر نينتندو وورلد» إلى «يونيفرسال ستوديوز» هوليوود في فبراير 2023، ما جعله واحداً من منتزهات ومدن ألعاب تواصل تحقيق النجاح في العالم.

يدخل الضيوف إلى مملكة الفطر عبر الأنبوب الأخضر الشهير للعبة «سوبر ماريو». بمجرد الدخول، سيقدر عشاق اللعبة الأراضي المثيرة للإعجاب التي تتميز بإعادة مشاهد اللعبة المألوفة.

ويمكن أن يستخدم الزائرون الواقع المعزز للتنقل في دورات سباق، إضافة إلى شراء سوار معصم إضافي يتزامن مع تطبيق المنتزه، علماً بأن سعر التذكرة يبدأ من 109 دولارات.

3) «جيبلي»

منتزهات ومدن ألعاب
عيش تجربة أشهر أفلام الأنمي اليابانية

يقع خارج ناغويا باليابان، وافتتحت في أواخر 2022. وضمن مساحة 17.5 غابات في معرض إكسبو 2005، سيجد الضيوف خمس مناطق تعيد إنشاء العديد من مشاهد أفلام الرسوم المتحركة اليابانية الشهيرة مثل «سبريتد أواي».

هناك أيضاً سينما تعرض أفلاماً قصيرة، واثنان من المقاهي، ومن المتوقع افتتاح منطقتين أخريين هما قرية «مونونوكي» ووادي الساحرات في وقت لاحق من العام الجاري.

تتراوح أسعار التذاكر من 15 دولاراً للبالغين، و7.50 دولار للأطفال.

4) منتجع «ليغولاند كوريا»

منتجع «ليغولاند» يفتتح بواباته في نيويورك عام 2021

في أعقاب الظهور الأول لمنتجع «ليغولاند» في نيويورك عام 2021، افتتح المنتجع في كوريا الجنوبية بحلول مايو أيار 2022، وهو وجهة مفضلة لمحبي منتزهات ومدن ألعاب المغامرة.

يقع المنتجع على بعد نحو 1.5 ساعة شرق العاصمة الكورية سيول، وهو مخصص لكل ما يخص ألعاب التركيب الشهيرة «الليغو»، مع أكثر من 40 لعبة ووجهة ترفيهية عبر سبع مناطق.

صُمم المنتزه خصيصاً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و12 عاماً، لذلك لا يوجد الكثير من الجولات الخطيرة.

تتراوح أسعار التذاكر من 38 دولاراً للبالغين، إلى 30 دولاراً للأطفال.

5) «كولومبيا بيكتشرز أكوافيرس»

ألعاب مائية بطابع الأفلام

يقع منتزه «كولومبيا بيكتشرز أكوافيرس» المائي في تايلاند بالقرب من باتايا، على بعد ساعتين جنوب بانكوك بالسيارة.

كما يوفر أول رحلة على شكل قبة مائية في العالم، وآلات ركوب الأمواج، ومنطقة «فندق ترانسيلفانيا»، مع أكثر من 100 ميزة للأطفال. وتبدأ أسعار التذاكر من 41 دولاراً.

6) «لوت وورلد أدفينتشر بوسان»

منتزهات ومدن ألعاب

توسعت «لوت وورلد» بعد ثلاثة عقود من افتتاح منتزهها الرئيسي في سيول، وفي مارس آذار 2022 افتتحت الموقع الثاني في بوسان على الساحل الجنوبي الشرقي لكوريا الجنوبية.

يضم المنتزه عدة حدائق مستوحاة من الذوق الأوروبي وساحات مفتوحة، إضافة إلى مجموعة من الألعاب المثيرة ومناطق الجذب التي تتخللها ست مناطق ذات طابع خاص.

تتراوح أسعار التذاكر من 35 دولاراً للبالغين، إلى 25 دولاراً للأطفال.

7) منتزه «بيبا بيغ»

افتتحت «بيبا بيغ» الترفيهية الأولى في العالم العام الماضي في وينتر هافن بولاية فلوريدا الأميركية، وهي مخصصة لبرنامج الرسوم المتحركة البريطاني الكلاسيكي الذي يحمل الاسم ذاته.

ويوفر إمكانية خوض المغامرات ذاتها التي تتعرض لها «بيبا» الصغيرة في الرسوم المتحركة، وتستضيف الزائرين على مساحة 4.5 فدان، للتمتع بأنشطة مصممة جيداً.

ومن المقرر أن يفتتح المنتزه في دالاس بولاية تكساس خلال العام المقبل، علماً بأن أسعار التذاكر تبدأ من 34 دولاراً.

8) منتزه «جنتنج سكاي وورلدز»

منتزهات ومدن ألعاب

يقع على بعد ساعة بالسيارة من العاصمة الماليزية كوالالمبور، وافتتح في فبراير شباط 2022.

تبلغ مساحة الحديقة 26 فداناً، وتكلفت 800 مليون دولار واستغرق إنشاؤها ما يقرب من 10 سنوات، سيجد الزوار 26 منطقة جذب في تسع مناطق مستوحاة من الأفلام، وتحوم أسعار التذاكر حول 34 دولاراً للبالغين، و29 دولاراً للأطفال.

(كايت سبرينغر – CNN)