أمام عشاق فيلم موسم أعياد الميلاد الكلاسيكي «وحيد بالمنزل» فرصة لشراء منزل طفولة كيفن ماكاليستر بعدما طُرح المنزل للبيع مقابل 5.25 مليون دولار.

بمساحة تزيد قليلاً عن 9 آلاف قدم مربع بيع المنزل الذي ظهر في فيلم «وحيد بالمنزل» آخر مرة في عام 2012 مقابل 1.58 مليون دولار.

منزل وحيد بالمنزل للبيع

يضم المنزل المصمم على الطراز الجورجي الذي بُني في عام 1921 خمس غرف نوم وستة حمامات، ويأتي بمساحة كبيرة تستوعب الأعمال المثيرة مثل تلك التي ظهرت في فيلم عام 1990 الشهير.

فيلم فترة أعياد الميلاد الكلاسيكي
فيلم فترة أعياد الميلاد الكلاسيكي “وحيد بالمنزل” (CNN)

وقالت مجموعة داون مكينا المسؤولة عن بيع المنزل «إنها فرصة لامتلاك قطعة من التاريخ السينمائي»، مضيفة أنها «فرصة نادرة لامتلاك أحد أشهر المنازل في الثقافة الشعبية الأميركية».

فيلم وحيد بالمنزل

فيلم «وحيد بالمنزل» من بطولة ماكولاي كولكين في دور كيفن ماكاليستر يدور حول صبي يبلغ من العمر 8 سنوات أُجبر على إعالة نفسه بعد أن تركته عائلته عن طريق الخطأ في المنزل خلال موسم العطلات.

بينما تقضي عائلة كيفن عطلة في باريس، يستمتع هو بنفسه بالحياة في المنزل الكبير حيث يتناول الوجبات السريعة ويتزلج على الدرج، لكن عندما سمع أن اللصوص سوف يستهدفون المنزل، قام بإعداد سلسلة من الأفخاخ لإحباط خططهم.

كيفن ماكاليستر صبي يبلغ من العمر 8 سنوات أُجبر على إعالة نفسه بعد أن تركته عائلته عن طريق الخطأ في المنزل خلال موسم العطلات (CNN)
كيفن ماكاليستر صبي يبلغ من العمر 8 سنوات أُجبر على إعالة نفسه بعد أن تركته عائلته عن طريق الخطأ في المنزل خلال موسم العطلات (CNN)

وقالت الشركة المسؤولة عن بيع البيت إن المنزل الواقع في وينيتكا بولاية إلينوي «يجسد» الهندسة المعمارية الكلاسيكية لضواحي شيكاغو.

وأضافت أن المنزل جُدد بالكامل ووسع في عام 2018 مع الحفاظ على المساحات الأكثر تميزاً في المنزل.

تشمل الميزات مطبخاً كبيراً وحوض استحمام ساخناً ومسرح سينما وملعباً رياضياً داخلياً لكرة السلة بخط ثلاث نقاط.

وفي عام 2021، أُتيحت لعشاق الفيلم فرصة استئجار المنزل لليلة واحدة فقط، مقابل 25 دولاراً فقط.

كان للزائرين المحتملين الحرية في الاستمتاع ببيتزا شيكاغو ومعكرونة كرافت والجبن، تماماً مثلما اختار ماكاليستر الأصغر سناً عندما تُرك وحده في المنزل.

منازل أفلام هوليوود تباع

وقد وصلت منازل مشهورة أخرى إلى السوق بملايين الدولارات.

في فبراير شباط 2024 طرح مقر إقامة فريدي ميركوري السابق في غربي لندن للبيع مقابل 30 مليون جنيه استرليني نحو 38 مليون دولار.

وأتيحت لعشاق أفلام الرعب أيضاً فرصة شراء المنزل الذي ظهر في الفيلم الكلاسيكي «كابوس شارع إيلم» عام 1984 عندما تم طرح العقار في لوس أنغلوس للبيع مقابل 3.25 مليون دولار في عام 2021.

(روزا رحيمي- CNN)