قدّم نادي ريال مدريد اليوم الثلاثاء المهاجم الفرنسي كيليان مبابي لاعباً جديداً في صفوف الفريق بملعب «سانتياغو برنابي» في حفل تاريخي.

وفور إعلان ريال مدريد أن تقديم مبابي، الذي انضم في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو الماضي، سيكون يوم 16 يوليو، سارعت الجماهير للحصول على تذاكر حضور الحفل.

مبابي يسير على خطى رونالدو في حفل تقديمه

ويبدو أن ريال مدريد يستعد لتقديم مبابي بطريقة مذهلة، مثلما حدث خلال حفل تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل 15 عاماً قادماً من مانشستر يونايتد في صفقة قياسية جعلته أغلى لاعب في العالم وقتها.

وينتظر حضور نحو 85 ألف شخص في ملعب النادي التاريخي، لمشاهدة الظهور الأول للنجم الفرنسي أمام عدد كبير من الجماهير التي لا تزال تحتفل بتتويج منتخب إسبانيا بلقب كأس أوروبا 2024، كما قد يُحطم هذا الحدث، الرقم القياسي الذي سُجِّل قبل 15 عاماً في التقديم الرسمي للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحجزت التذاكر المجانية بسرعة كبيرة، فيما أشارت تقارير إلى أن بعض المشجعين قد يعمدون إلى بيع التذاكر التي حصلوا عليها للاستفادة من الضجة المحيطة بوصول أحد أبرز المهاجمين في العالم.

مبيعات قميص مبابي تحقق أرقاماً قياسية

هذا ومن المقرر أن يرتدي مبابي رقم 9، وهو الرقم نفسه الذي حمله رونالدو فور انتقاله لريال مدريد لعدم إمكانية الحصول على رقم 7 المفضل له.

وعقب طرح قميص مبابي بـ180 يورو، حصد ريال مدريد نحو مليون يورو في يوم واحد.

ووفقاً لبرنامج (إل شيرينغيتو) الإسباني الشهير، فقد باع النادي نحو 7 آلاف قميص مقابل 800 ألف يورو.

وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إن متجر ريال مدريد شهد إقبالاً كبيراً من أجل شراء قميص مبابي، وأضافت: «المتجر انهار بالكامل».

وأضافت «بسبب الإقبال الكبير وطلبات الشراء المتلاحقة ظهرت رسالة تنوه باحتمالية تأخير تسليم القميص عن الموعد المحدد»، مشيرة إلى أن التأخير سيستغرق فترة تمتد من 4 إلى 6 أسابيع.