في أحدث تعديل وزاري في الكويت، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية أمس الأحد صدور مرسوم يقضي بتعيين نورة سليمان سالم الفصام وزيرة للمالية ووزيرة دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار.

وشغلت نورة سليمان الفصام قبل تولي وزارة المالية، منصب رئيسة التخطيط الاستراتيجي في بنك بوبيان الكويتي، الذي يُشير موقعه الإلكتروني إلى أن لديها خبرة عملية تزيد على 23 عاماً في تمويل الشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية.

كما قضت نحو 15 سنة في شركة الاستثمارات الوطنية، والتي أسست فيها قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية، وتدرجت في مختلف المناصب حتى وصلت إلى منصب نائب رئيس تنفيذي.

وسبق للفصام أيضاً العمل في عدة جهات، منها بنك الكويت الوطني وشركة الاستثمارات الوطنية، وحصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال وشهادة بكالوريوس الهندسة الصناعية والنظم من جامعة الكويت.

وأصبحت نورة سليمان الفصام، وزيرة للمالية بدلاً من أنور علي المضف الذي تولى المنصب يناير الماضي، لتصبح بذلك ثاني سيدة تتولى هذا المنصب، حيث سبقتها مريم العقيل خلال الفترة ديسمبر 2019 حتى فبراير 2020.

وفي إطار التعديل الوزاري ذاته، تم الإبقاء على محمود بوشهري في منصبه وزيراً للكهرباء والماء، بينما تم سحب حقيبة الإسكان منه وتعيين عبداللطيف حامد حمد المشاري وزيراً للبلدية بالإضافة إلى وزارة الدولة لشؤون البلدية.