صُنفت ستة مطاعم في إسبانيا ضمن أفضل 50 مطعماً على مستوى العالم في قائمة عام 2023، لتتجاوز إسبانيا فرنسا التي تمتلك أربعة مطاعم وإيطاليا التي تمتلك خمسة مطاعم ضمن القائمة وبيرو التي تمتلك المطعم رقم واحد على مستوى العالم بالعاصمة «ليما».

وتتمتع إسبانيا بتراث طهي غني وعميق إلى جانب تاريخ يمتد لعقود مع جائزة المطاعم «الأفضل في العالم» حيث حصل مطعم «إل بولي» الشهير الذي أُغلق في عام 2011 على المرتبة الأولى خمس مرات بدءاً من عام 2002 وهو تاريخ ظهور القائمة للمرة الأولى.

وكُرم العديد من الطهاة في المطاعم الإسبانية بجوائز هذا العام مع احتلال المطاعم الإسبانية المراتب الثانية والثالثة والرابعة على التوالي.

وفي التقرير التالي نستعرض المزيد عن المطاعم الستة في إسبانيا والتي صُنفت ضمن قائمة الأفضل على مستوى العالم.

«ديسفروتار» في برشلونة

يدار مطعم «ديسفروتار» الذي يعني اسمه «الاستمتاع» ولديه نجمتا ميشلان من قبل ثلاثة متدربين في مطعم «إل بولي» وهم ماتيو كاسانياس وأوريول كاسترو إضافةً إلى إدوارد زاتروش.

وتستطيع تذوق قوائم أطباق المطعم الذي يحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم وتحمل أطباقه هوية «البحر المتوسط» حالياً بسعر يبدأ من 255 يورو (نحو 270 دولاراً) بدون مشروبات كما تتوفر قائمتان للتذوق إحداهما تضم الإبداعات التي أصبحت بمثابة العروض الكلاسيكية للمطعم مثل البيستو متعدد الكرات مع الفستق وسمك الأنقليس، وقائمة «المهرجان» التي تضم الأطباق المُعدة للموسم الحالي.

المطاعم «الأفضل في العالم»
صورة لأحد أطباق مطعم ديسفروتار (CNN)

ويتميز المطعم بسلسلة من المقصورات المخفية التي يمكن لرواد المطعم فتحها للكشف عن سلسلة من الأطباق السحرية.

«دايفر إكس أو» في مدريد

تُعد زيارة مطعم «دايفر إكس أو» رحلة عبر عالم المتعة والإبداع الخاصة بصاحبه دابيز مونيوز وفقاً لرواد المطعم المدريدي حيث تبلغ تكلفة تذوق قائمة «الخنازير الطائرة» نحو 365 يورو (نحو 390 دولاراً) باستثناء المشروبات.

المطاعم الأفضل في العالم
الشيف دابيز ميونيز في مطعم درايفر إكس أو (CNN)

ويمثل عنوان القائمة أحلام وطموحات صاحب المطعم حيث تتوفر «خنازير طائرة» في جميع أرجاء المطعم الذي يحمل ثلاث نجمات ميشلان والذي يتميز بالأطباق الأسيوية مثل «جراد البحر الغاليكي»، واحتل المطعم المرتبة الثالثة في قائمة أفضل 50 مطعماً حول العالم.

«أسادور إتكسباري» في أتكسوندو

يتخصص مطعم «أسادور إتكسباري» الذي يحتل المرتبة الرابعة ويمتلك نجمة ميشلان واحدة ضمن أفضل 50 مطعما في الطعام المشوي على اللهب ويقع في إقليم الباسك في مبنى ريفي من الحجر والخشب.

المطاعم الأفضل في العالم
صورة أرشيفية لمطعم اسادور اتكسيباري (CNN)

وتتميز قائمة التذوق المتعددة الأصناف بالمكونات المشوية المعدة على الحطب إلى جانب خبز الكوريزو والأنشوجة المملحة ويركز مطبخ المطعم على استخدام أنواع مختلفة من الخشب في الطهي منها (بلوط هولم وبراعم العنب والبلوط من البراميل القديمة) بخلاف الأواني التي اخترعها مالك المطعم الشيف بيتور أرغينزونيز.

ثلاثة مطاعم تتوسط القائمة

ويحتل مطعم «أويك دا كوستا» في مدينة فالنسيا المرتبة العشرين ضمن أفضل 50 على مستوى العالم وتبدأ قائمة التذوق الخاصة به من 275 يورو (ما يعادل 295 دولاراً).

المطاعم الأفضل في العالم
أحد أطباق مطعم داكوستا (CNN)

ومن ضمن المطاعم الإسبانية التي أتت في القائمة مطعم «إيلكانو» بمنطقة «غيتاريا» بإقليم الباسك في المرتبة رقم 22 الذي تأسس عام 1964 وحصل على «نجمة ميشلان» في عام 2014.

المطاعم الأفضل في العالم
صورة لأحد أطباق مطعم «إيلكانو» (CNN)

ويتذيل قائمة المطاعم الإسبانية مطعم «موغاريتز» باقليم الباسك ويحتل المرتبة رقم 31 ضمن أفضل 50 على مستوى العالم وتبدأ أسعار قائمة التذوق الخاصة به من 253 يورو (نحو 270 دولاراً).

(مارني هانتر-CNN)