بالنسبة لمحبي تذوق فن الطهي خلال إجازات السفر، إليكم بعض الأماكن التي تقدم مأكولات راقية من المطاعم الحاصلة على تصنيف نجمة ميشلان في أرقى الفنادق والمنتجعات حول العالم.

من بانكوك التايلاندية إلى بيدمونت الإيطالية وهانوي في فيتنام إلى طوكيو في اليابان ودبي في الإمارات، تتيح لك هذه المدن فنادق ذات مطاعم فريدة للتمتع بأرقى فنون الطهي والاستمتاع بالمشروبات ذات المستوى العالمي، ثم العودة إلى غرفتك المريحة وأنت في غاية السعادة.

إليك 20 من أفضل المطاعم حول العالم، وبعض الأطباق التي يمكنك الاستمتاع بها، والغرف ذات الوسادات المريحة التي ستضع فيها رأسك للاسترخاء بعد وليمة استثنائية.

«المطعم»، فندق «دودلر غراند»، زيوريخ، سويسرا

نعم يطلق اسم «المطعم» على هذا المكان الشهير بالمأكولات الشهية الفاخرة داخل الفندق السويسري «دودلر غراند»، الذي يقع بين التلال فوق مدينة زيورخ، وقد جذبت أمثال ونستون تشرشل وألبرت أينشتاين ورولينغ ستونز كضيوف سابقين، يمتلئ بمجموعة من ديكورات الفن المعاصر، إنه بمثابة البيت الدافئ بعيداً عن الموطن للمجتمع السويسري الراقي والمسافرين الدوليين الأثرياء.

قد يكون له اسم بسيط، ولكن «المطعم» هو تجربة طهي فريدة من الشيف هيكو نيدر، أيضاً المكان حاصل على نجمتي ميشلان، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.

«هيم»، نورثمبرلاند، المملكة المتحدة

قام الشريكان في الحياة والعمل، الشيف السويدي، أليكس نيتوسفوري وصاحبة المطعم، آلي طومسون من شمال شرق إنجلترا، بعمل مكان متواضع يُدعى «Hjem» «هيم» أحد أكثر الأماكن المرغوبة لتناول الطعام وقضاء الأمسية في المملكة المتحدة، يقع «Hjem»، ويعني «المنزل» بالغتين السويدية ونورثمبريان المحلية، في تلال متدحرجة بالقرب من جدار هادريان التاريخي في نورثمبرلاند، ويوفر غرفاً مريحة وقائمة طعام عالمية حاصلة على نجمة ميشلان باستخدام المنتجات المحلية الطازجة.

بيازا دومو، ألبا، إيطاليا

إنريكو كريبا هو أحد أشهر الطهاة الإيطاليين، ويترأس مطعم «بيازا دومو» الحائز ثلاث نجوم ميشلان في ألبا، بيدمونت، إذ تُعرف المدينة الإيطالية البسيطة للوهلة الأولى بأنها جنة تذوق الطعام، لذا فإن كل ما يقدمه «بيازا دومو» تقريباً يأتي إما من حديقة المطعم الخاصة، أو من مكان على بعد 50 ميلاً فقط.

«كوت من ماورو كولاغريكو»، كابيلا بانكوك، تايلاند

كان مايسترو الطهي الأرجنتيني ماورو كولاغريكو أول شيف غير فرنسي على الإطلاق يفوز بثلاث نجوم ميشلان في فرنسا، في ميرازور على الريفييرا الفرنسية الشهيرة، ونتيجة لذلك يقدم سمعة رائعة إلى مطعم Côte «كوت» في كابيلا بانكوك، على بعد آلاف الأميال على ضفاف نهر تشاو فرايا بالعاصمة التايلاندية.

«شات»، «روزوود» هونغ كونغ

أعلى ميناء هونغ كونغ، أصبح مطعم Chaat «شات» في روزوود هونغ كونغ، من الأماكن التي يجب زيارتها لعشاق المطبخ الهندي، وذلك بفضل ابتكار وتنفيذ رئيس الطهاة ماناف تولي، وعلى الرغم من أنه تم افتتاحه فقط منذ عام 2020، فإنه سرعان ما حصل على نجمة ميشلان بفضل عروضه الإبداعية الخالية من العيوب للأطباق الهندية.

«ليه مانوار كوات سيزون»، أوكسفوردشاير، المملكة المتحدة

يعد الشيف ريموند بلانك أحد أكثر المقيمين الفرنسيين شهرةً والمحبوبين في المملكة المتحدة، لقد قام بالطهي للعديد من الشخصيات الشهيرة مثل ليدي غاغا والملكة إليزابيث الثانية، وفاز أولاً بنجمتي ميشلان في عام 1984، وحافظ عليهما بشكل مذهل منذ ذلك الحين، بالإضافة إلى حصوله على «نجمة ميشلان الخضراء» الممنوحة للاستدامة.

«بلينيتيود»، «شوفال بلان» باريس، فرنسا

أحدث إضافة نسبياً إلى مدينة النور، كان «شيفال بلان باريس» حديث المدينة منذ افتتاحه في أواخر عام 2021 في قلب العاصمة الفرنسية على الضفة اليمنى لنهر السين، الفندق مكون من 72 غرفة وجناحاً فقط، لكل منها خادم شخصي مخصص ونوافذ كبيرة مع إطلالات خلابة على كنيسة النوتردام وناطحات السحاب الشاهقة.

شهد مطعم «بلينتيود» للشيف أرنو دونكيل ظهوراً غير عادي لأول مرة من خلال منحه قمة ثلاث نجوم ميشلان بعد ستة أشهر فقط من الافتتاح، يُحجز المطعم ذو الـ26 مقعداً شهوراً مقدماً وذلك بفضل أطباق الشيف الفرنسي الشهية المميزة بأنواع الصلصلة الفريدة التي يشتهر بها المطبخ الفرنسي.

«ينشير»، «بوويز»، المملكة المتحدة

أصبحت الزاوية الساحلية النائية في ويلز واحدة من أكثر وجهات التذوق حماسية في المملكة المتحدة بفضل Ynyshir «ينشير»، وهو مطعم ونزل حاز نجمتي ميشلان، ويعد بتجربة طعام غامرة وفريدة من نوعها، وذلك بفضل أنغام أغاني الدي جيه أثناء تناول العشاء، ونيران المطبخ المفتوح والقوائم من الشيف غاريث وارد والتي يمكن أن تمتد إلى تقديم 31، نعم 31 طبقاً مختلفاً للطاولة الواحدة على مدار أربع ساعات.

الغرف بها أثاث فريد من نوعه، ويطل معظمها على جبال كامبريان و14 فداناً من الأراض، حيث تحظى بالمشي بعد العشاء، خاصةً في ظل هذه الأطباق الـ31 التي قد تتناولها في هذا المطعم.

مطعم «إل ريستورانتو نيكو روميتو»، منتجع بلغاري، دبي الإمارات

كان الشيف الإيطالي نيكو روميتو أحد الفائزين الكبار في حفل توزيع جوائز ميشلان دبي الافتتاحي، إذ حصل مطعمه الذي يحمل اسمه في منتجع بولغاري دبي على نجمتين، في مسيرة مهنية رائعة، نال روميتو إشادة من النقاد والجمهور ويحظى باحترام واسع من قبل أقرانه لمطعمه «ريالي» الحائز على ثلاث نجوم ميشلان في منطقة أبروز بإيطاليا.

في دبي، يتبع الشيف المقيم لديه جياكومو أميكوتشي النهج نفسه، ما يعني أنه مبتكر، ولكن ليس استعراضياً عند تقديمه الأطباق الإيطالية، فعلى سبيل المثال يبدو طبق الاسباغيتي بالصلصلة الحمراء في غاية البساطة، لكنه يغير قواعد اللعبة باستخدام تقنيات الاستخلاص والتخفيض المتطورة في الطهي لإعادة ابتكار مكونين كلاسيكيين.

يقع منتجع بلغاري في دبي على جزيرة يمكن الوصول إليها عن طريق جسر، ويضم فيلات وغرفاً وأجنحة تلخص الطراز الإيطالي، لا سيما جناح بلغاري الذي تبلغ مساحته 1300 قدم مربعة مع شرفة ملفوفة وإطلالات على اليخوت التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات أدناه.

«سينغل ثريد»، كاليفورنيا

يقع مطعم- نزل «سينغل ثريد» في بلدة هيلدسبورغ الصغيرة الخلابة، وهو من ابتكار كايل وكاتينا كونوتون، حصلا على ثلاث نجوم ميشلان لمطبخهما منذ عام 2021، والذي يحتفل بالمنتجات المميزة من مزرعتهما المستدامة التي تبعد سبعة أميال فقط.

«لو سانت مارتن»، فندق وسبا «شاتو سانت مارتن»، بروفانس، فرنسا

تشتهر الريفيرا الفرنسية بمنتجاتها المشمسة، لذا فإن لدى الشيف جان لوك ليفرانسو الكثير ليبتكر به في مطعمه المطل على تلال «كوت دازور»، تأتي بعض المكونات في مطعمه الحائز نجمة ميشلان من حدائق المطبخ في أراضي القصر الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، ويوفر غرفاً وأجنحة أنيقة للنزلاء.

«لانغ كينغ هيين» فور سيزونز هونغ كونغ

صنع مطعم «لانغ كينغ هيين» في فندق الـ«فور سيزونز» في هونغ كونغ التاريخ في عام 2008 كأول مطعم صيني في العالم يحصل على ثلاث نجوم ميشلان، وهو تكريم استمر حتى عام 2023، عندما انخفض إلى نجمتين فقط، الرجل الذي حاز نجوم ميشلان مراراً وتكراراً، هو من مواليد هونغ كونغ وترعرع فيها، الشيف تشان يان تاك، الذي يتمتع بأكثر من نصف قرن من الخبرة في المطبخ الكانتوني.

لا برجولا، روما كافاليري، فندق والدورف أستوريا، إيطاليا

«لا برجولا» هو المطعم الأول والوحيد الحائز الثلاث نجوم ميشلان في روما.

تاباس موليكيولار، ماندارين أورينتال، طوكيو اليابان

يعيد مطعم «موليكيولار» ترتيب الأطباق وإضافة ابتكارات جديدة غير اعتيادية باستخدام أساليب جديدة في الطهي لإضافة أطعمة ونكهات مختلفة.

رابي هانت، مقاطعة دورهام، المملكة المتحدة

كان لدى الشيف جيمس كلوز مسار وظيفي غير عادي، حيث بدأ كلاعب غولف شبه محترف قبل أن يتحول إلى المطبخ بعد توليه مهام مطعم ونزل «رابي هانت» من والديه، وهو موجود في الريف مع غرف مريحة في قرية صغيرة خارج دارلينغتون في شمال شرق إنجلترا.

لورينز أدلون إيزيمر، فندق أدلون كمبينسكي، برلين ألمانيا

مطعم للذواقة في قلب برلين، يطل على بوابة براندنبورغ، ويحمل مطعم «لورينز أدلون إيزمير» نجمتي ميشلان.

واكو جين، مارينا باي ساندز، سنغافورة

صنع الشيف الياباني تيتسويا واكودا اسمه في أستراليا، لكنه حصل أيضاً على نجمتي ميشلان في سنغافورة منذ عام 2017، بفضل مطعمه واكو غين في مارينا باي ساندز، يمكن للضيوف الاختيار بين غرفة الطعام أو مناطق تناول الطعام الخاصة أو طاولة الشيف المميزة، حيث يتم تحضير أفضل المكونات اليابانية أمامك.

مارشال، فندق دانجليتير، كوبنهاغن الدنمارك

يعد تناول الطعام في «دانجليتير» مناسبة تاريخية، حيث يعود تاريخ المطعم هنا إلى عام 1755، بدأ الفندق كمطعم يملكه جان مارشال وماريا كوبي، توسع النزل لاحقاً ليصبح فندقاً من 92 غرفة، الذي افتتح في عام 2013، ولديه نجمة ميشلان واحدة.

«ميموريز»، «غراند ريزورت باد راغاز»، زيورخ سويسرا

يحرص الشيف سفين وازمر على عمل المطعم أربعة أيام فقط لمنح موظفيه حياة أكثر توازناً، وهذا يعني أن هناك المزيد من التركيز على جودة التنفيذ في وجبتي الغداء والعشاء المقدمتين، وقد أتت هذه المبادرة بثمارها، إذ انتقل المطعم المطل على جبال الألب السويسرية من نجمتين إلى ثلاث نجوم ميشلان في أكتوبر 2022.

«هيلبانا من كوكي»، كابيلا هانوي، فيتنام

أخيراً إلى فيتنام، حيث نشرت ميشلان أول دليل لها على الإطلاق في يونيو 2023، منحت نجمة ميشلان الغالية لأربعة مطاعم فقط في فيتنام، بما في ذلك «هيلبانا من كوكي» في فندق «كابيلا هانوي» الأنيق.

كريس دواير، CNN