أعلن نادي الهلال السعودي لكرة القدم رسمياً، يوم الثلاثاء، تعاقده مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور قادماً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونشر الهلال عبر حسابه الرسمي على موقع «إكس»، «تويتر» سابقاً، مقطع فيديو يظهر فيه نيمار بقميص الهلال الأزرق قائلاً بالإنجليزية «أنا هنا في السعودية، أنا هلالي».

.

وأضاف الهلال في بيان مرفق مع عدة صور لمراسم توقيع العقد «أنهى مجلس إدارة شركة نادي الهلال إجراءات التوقيع مع صانع لعب منتخب البرازيل وهدافه التاريخي ونجم باريس سان جيرمان نيمار جونيور»، ووفقاً للبيان، سيمتد عقد نيمار لمدة موسمين رياضيين، وذلك حتى 2025، وجرت مراسم توقيع العقد في العاصمة الفرنسية باريس.

.

تفاصيل الصفقة

ذكرت تقارير صحفية أن صفقة المهاجم البالغ عمره 31 عاماً كلّفت النادي السعودي 90 مليون يورو (ما يعادل 98.2 مليون دولار)، مقابل موسمين يقضيهما البرازيلي في الزعيم، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وودَّع ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، النجم البرازيلي نيمار، إذ قال في بيان نشره النادي عبر موقعه «دائماً ما يكون من الصعب وداع لاعب رائع مثل نيمار، أحد أفضل اللاعبين في العالم، لن أنسى أبداً اليوم الذي انضم فيه إلى باريس سان جيرمان، وما قدمه لنادينا ومشروعنا على مدار آخر ست سنوات».

وأضاف الخليفي «سيظل نيمار جزءاً كبيراً من تاريخنا، أودُّ أن أشكر نيمار وعائلته، نتمنى لنيمار كل التوفيق في المستقبل ومغامرته المقبلة».

وكان نيمار انضم إلى نادي باريس سان جيرمان في صيف 2017، وعلى مدى ستة مواسم، سجل خلالها 118 هدفاً في 173 مباراة، ما جعله رابع أفضل هدَّاف في تاريخ باريس سان جيرمان، وفي الوقت ذاته، شارك نيمار أيضاً في صناعة تاريخ المنتخب البرازيلي «السيليساو»، بـ77 هدفاً في 124 مباراة دولية، وحالياً هو أفضل هدَّاف لمنتخب بلاده، متساوياً مع بيليه، وفقاً لبيان النادي الفرنسي.

.

كيف يبدو موسم الانتقالات السعودي إلى الآن؟

أصبحت أخبار انتقالات اللاعبين الأوروبيين إلى الدوري السعودي محط أنظار المهتمين بالاستثمار في المجال الرياضي، خاصة أن الإثارة لا تتوقف في صفقات الدوري السعودي، فلم يكتفِ بانضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر، الحدث الأبرز في تعاقدات الأندية السعودية تاريخياً، بل لاقى خبر انتقال نيمار الاهتمام والدهشة ذاتها.

ومع انطلاق فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2023- 2024، فإن العديد من أندية الدوري السعودي تسعى إلى تعزيز صفوفها بأفضل الطرق للمنافسة بقوة في أقوى نسخة من الدوري السعودي على الإطلاق منذ نشأته.

فيما يلي أبرز الانتقالات هذا الموسم: