بعدما ظل رسم شخصية « ويني ذا بوه» الأصلية باللونين الأبيض والأسود منسياً لعدة سنوات، يبدو أن قيمته قد تترواح ما بين 20 ألف جنيه إسترليني و30 ألف جنيه إسترليني (أي ما يعادل نحو 25 ألف دولار و38 ألف دولار) عندما يعرض في مزاد الشهر المقبل.

ووفقاً لدار «دومينيك وينتر» للمزادات، فإن الرسم بالقلم الرصاص والحبر لشخصية ويني ذا بوه وصديقه العزيز بيغليت، يعود إلى أول كتاب لآلان ألكسندر ميلن عن الشخصية الكارتونية الشهيرة عام 1926.

ويظهر الرسم على بطاقة بيضاء رفيعة، بقياس 3.5 بوصة × 6.5 بوصة، وكان موقعاً ومؤرخاً باسم إي إتش شيبرد 1858، في الزاوية اليمنى من أسفل اللوحة.

ويني ذا بوه
مخطوطة ويني ذا بوه التي كانت حبيسة الأدراج لسنوات ( دار دونيتيك وينتر للمزادات)

لم يتم اكتشاف الرسم إلا مؤخراً بعد الاتصال ببائعي المزادات البريطانيين لتقييم آثار كريستوفر فويل، حفيد ويليام فويل، الذي شارك في تأسيس مكتبة فويلز البريطانية.

رسم ويني ذا بوه المنسي

قال كبير بائعي المزادات والمثمنين في شركة دومينيك وينتر للمزادات، كريس ألبوري لشبكة «CNN»، إن كاثرين أرملة كريستوفر فويل عثرت على الرسم، ولكن ليس في المكتبة، قائلاً «كان ملفوفاً في منشفة شاي في الجزء الخلفي من درج في قبو، إذ كان في إطار رخيص الثمن مع شريط لاصق حول الزجاج».

وأضاف «لقد رأيت نسخاً عدة مرات على مر السنين وعادةً ما أقول لو كانت حقيقية، لكانت تستحق الكثير من المال، لكنها ليست كذلك، فهي لا تساوي شيئاً، لكن هذه المرة كانت مختلفة إنها تساوي عشرات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية، ومن المتوقع أن تجذب الصورة اهتمام هواة جمع الأعمال الفنية في جميع أنحاء العالم عندما تُطرح للبيع في 27 سبتمبر أيلول».

ويني ذا بوه
ويني ذا بوه كما أعادت ديزني تصوره (غيتي)

وفي بيان صحفي صادر عن بائعي المزاد، قال ألبوري إن الرسم أكثر قيمة من غالبية الكتب المعروضة في مكتبة كريستوفر فويل الفاخرة، علماً أنه رُسم بعد 30 عاماً من الرسم الأصلي، فهو ليس في نفس مستوى الرسم الأصلي للكتاب في عشرينيات القرن الماضي، ولكنه ثاني أفضل شيء والوحيد من نفس الرسم التوضيحي».

(ليان كوليرين – CNN)