ارتفعت أسهم شركة الأنصاري للخدمات المالية، وهي شركة صرافة مقرها الإمارات، 16.5 في المئة فوق سعر إدراجها في أول طرح لها في السوق، وذلك بعد أن جمعت 210.5 مليون دولار في طرح عام أولي لعشرة في المئة من أسهمها.

وتم تداول الأسهم عند 1.2 درهم مع فتح سوق دبي يوم الخميس، مقابل سعر الطرح العام الأولي القريب من أعلى نطاق للسعر الاسترشادي عند 1.03 للسهم.

والأنصاري هي واحدة من أولى الشركات العائلية التي يتم طرحها للاكتتاب العام في دولة الإمارات.

وقالت شركة «كيه.بي.إم.جي» في تقرير في أكتوبر تشرين الأول إن الشركات العائلية تمثل نحو 60 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في الخليج وتوظف نحو 80 في المئة من القوة العاملة.

وتعهدت شركة الصكوك الوطنية الإماراتية، المملوكة لصندوق الثروة السيادي في دبي، بتقديم 200 مليون درهم كمستثمر أساسي في الاكتتاب العام لشركة الأنصاري.

ووفقاً لمذكرة للمستثمرين اطلعت عليها رويترز، تمت تغطية الاكتتاب بعد فترة وجيزة من بدايته في 16 مارس آذار، على الرغم من عمليات البيع المكثفة في السوق العالمية بسبب القلق بشأن الوضع المالي لبنك كريدي سويس.

شهد الشرق الأوسط انتعاشاً في عمليات إدراج الأسهم في عام 2022 حتى الآن، وشمل ذلك شركة أبراج لخدمات الطاقة العُمانية ووحدة الغاز التابعة لأدنوك في أبوظبي.

ووفقاً لبيانات «ديلوجيك»، جمعت شركات في منطقة الشرق الأوسط 21.9 مليار دولار من طروحات عامة في عام 2022، وهو ما تجاوز نصف إجمالي عائد العمليات المماثلة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.