وقعت شركة «e& المؤسسات»، التابعة لمجموعة «e&» الإماراتية، اتفاقية ملزمة تقوم على أساسها بالاستحواذ على حصة الأغلبية في منصة «بيهايف»، المنصة الرقمية المتخصصة في إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في خطوة تسعى من خلالها «e& المؤسسات» إلى الاستفادة من فرص التوسع الواعدة التي تتيحها سوق إقراض هذا القطاع من الشركات.

وقال مارك غريفيث، مدير الاستثمار في منصة «بيهايف» للتمويل الجماعي، في تصريح لـ«CNN الاقتصادية» إن قيمة صفقة الاستحواذ بلغت 35 مليون دولار.

وأعلنت «e& المؤسسات» التابعة لـe& عن توقيعها اتفاقية ملزمة تقوم على أساسها بالاستحواذ على حصة الأغلبية في منصة «بيهايف»، المنصة الرقمية لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وشركة «بيهايف»، التي تأسست عام 2014، منصة رائدة في مجال التمويل الجماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وكجزء محوري من مهامها، تقوم «بيهايف» بربط الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتمتع بالجدارة الائتمانية مع المستثمرين من شتى القطاعات، وتقديم القروض المختلفة لهم، وقد تمكنت الشركة مؤخراً من تحقيق إنجاز مهم تمثل في تسهيل قروض وصلت قيمتها إلى 1.5 مليار درهم.

ومن خلال هذا الاستحواذ، سيكون بإمكان «e& المؤسسات» تقديم حل إقراض مبتكر لسد الفجوة الائتمانية التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الخليج العربي، والتي تصل قيمتها إلى 250 مليار دولار.

كما يأتي هذا الاستحواذ ليكون بمثابة خطوة مهمة في استراتيجية «e& المؤسسات» للتوسع، والتي تؤكد من خلالها على التزامها بفتح مجالات جديدة للنمو داخل الإمارات والمنطقة، فيما سيمكن هذا الاستحواذ «بيهايف» من تعزيز أعمالها وتوسيع نطاق عروضها المختلفة.

وقال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لشركة «e& المؤسسات»، «يشكل الاستحواذ على منصة «بيهايف» الرقمية للإقراض الخطوة الثانية في مسيرة «e& المؤسسات» في قطاع التكنولوجيا المالية، وذلك بعد إطلاقها لمنصة UAE Trade Connect عام 2021.