أعلنت شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات (تي.إس.إم.سي) يوم الجمعة، زيادة إيراداتها بنسبة 60 بالمئة تقريباً على أساس سنوي لتصل إلى 7.2 مليار دولار، في انعكاس لتنامي الطلب على الرقائق الذكية التي تشغل أجهزة الذكاء الاصطناعي.

وتتحكم الشركة التايوانية التي تزوّد شركات عملاقة مثل أبل و إنفيديا بمنتجاتها في أكثر من نصف إنتاج العالم من الرقائق وتصنع بعض أكثر هذه الرقائق تطوراً وتقدماً.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني إن إيراداتها الموحدة للشهر الماضي بلغت «زهاء 236.02 مليار دولار تايواني جديد (7.2 مليار دولار).. بزيادة نسبتها 59.6 بالمئة على أبريل 2023».

ومقارنة بمارس آذار 2024، ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 34.3 بالمئة.

كانت الشركة قد أعلنت الشهر الماضي ارتفاع إيراداتها في الربع الأول بنسبة 13 بالمئة على أساس سنوي إلى 18.87 مليار دولار، وتوقعت نمو الإيرادات بنسبة 27.6 بالمئة في الربع الثاني.

عن «تي.إس.إم.سي»

تأسست شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات عام 1987، وفي عام 2023 وصل عدد منتجات الشركة إلى 11,895، واستخدمت منتجاتها في مجالات مختلفة من بينها الهواتف الذكية وإنترنت الأشياء والسيارات والإلكترونيات الرقمية.

وفي أغسطس آب من العام الماضي، أعلنت الشركة نيتها الاستثمار في الشركة الأوروبية لتصنيع أشباه الموصلات في دريسدن بألمانيا لبناء منشأة تصنيع، وتستهدف البدء في تشييد المنشأة في النصف الثاني من العام الحالي على أن يبدأ الإنتاج بنهاية عام 2027.

وتواصل «تي.إس.إم.سي» تنفيذ خطتها ببناء وتشغيل منشأتين بولاية أريزونا الأميركية على أن يبدأ الإنتاج في أولهما خلال النصف الثاني من عام 2025 فيما لا يزال تشييد المنشأة الثانية جارياً، كما تبني الشركة منشأة تصنيع جديدة في كوماموتو باليابان على أن يبدأ إنتاجها أواخر العام الحالي.

وتشير البيانات إلى أن القيمة السوقية لشركة (تي.إس.إم.سي) وصلت إلى 740.65 مليار دولار حتى مايو أيار الحالي.