وقّعت بورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مجموعة تداول السعودية، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر البورصات الخليجية المنعقد حاليًا في الرياض.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى التثقيف المالي، وتعزيز التعاون بين السوقين الماليتين في مجالات الإدراج المزدوج، والتقنية المالية، والممارسات البيئية والاجتماعية، وحوكمة الشركات.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتعاون بورصة الكويت مع تداول السعودية لإقامة الفعاليات المشتركة بين الطرفين، واستكشاف مجالات التعاون في إطار مبادرات علاقات المستثمرين.

 وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت، محمد سعيد العصيمي، عن اعتزازه بالتعاون القائم بين السوقين الماليتين السعودية والكويتية، مشيرًا إلى أهمية الاتفاقية في تحسين البيئة الاستثمارية للبلدين على الصعيدين المحلي والإقليمي.

 وعن حجم تأثير هذه الاتفاقية في جذب الاستثمارات إلى السوق السعودية، قال الرئيس التنفيذي لتداول السعودية، المهندس خالد الحصان، إن هذه الشراكة تعتبر خطوة جديدة في دعم مساعيهم لتعزيز القدرة على استقطاب وجذب المستثمرين، وتحفيز أنشطة التبادل المعرفي.

 وكانت مجموعة تداول السعودية قد عقدت مؤخرًا، حفل إدراجها وبدء تداول أسهمها في السوق الرئيسية لتداول السعودية، عقب نجاح اكتتابها العام، حيث قامت بطرح 36 مليون سهم عادي تمثل 30% من رأسمال الشركة. كما بلغت المخصصات النهائية 70% للفئات المشاركة و30% للأفراد.

من جهتها، سجلت بورصة الكويت ارتفاعًا بنسبة 29.2% في صافي أرباحها خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، لتبلغ 15.1 مليون دينار كويتي مقارنة بـ 11.7 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

لينك