قال أحمد حمودة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية، إن شركته في المراحل النهائية للحصول على رخصة من سوق أبوظبي العالمي للعمل في الإمارات.

وثاندر هي واحدة من أكبر المنصات الرقمية للاستثمار في البورصة في مصر.

وقال حمودة لمنصة «CNN الاقتصادية» «نحن في المراحل النهائية للحصول على رخصة للعمل في الإمارات هذا العام، كما تخطط الشركة أيضاً لدخول السوق السعودية».

وتأسست ثاندر في مصر عام 2019، ويبلغ عدد مستخدميها النشطين الآن 600 ألف مستخدم شهرياً، وأكثر من ربع مليون شخص يستثمر في البورصة عبر ثاندر.

وقال حمودة إن منصته هي أكبر منصة استثمارية في مصر من حيث التداول، كما أن أغلب المتداولين الجدد في البورصة المصرية يأتون عبر تطبيق ثاندر.

الاستثمار في البورصة المصرية

وتظهر بيانات للبورصة المصرية أن شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية حلت في المركز الأول لشركات الوساطة المصرية من حيث عدد العمليات المنفذة عبرها خلال أول شهرين من بداية العام بواقع أكثر من 4 ملايين عملية تداول.

وتقدم ثاندر لعملائها إمكانية الاستثمار في الأسهم أو عبر صناديق الاستثمار المختلفة.

وقال حمودة إن الشركة نمت بأكثر من عشر مرات العام الماضي، مع زيادة عدد عملائها، مشيراً إلى أن منصته تهدف لأن تصبح المنصة الأولى للاستثمار في الشرق الأوسط.

وتشهد البورصة المصرية رواجاً كبيراً منذ نحو عام بسبب لجوء الكثير من الأفراد المصريين للاستثمار في أدواتها بغرض التحوط بسبب المشكلات التي واجهت سعر صرف الجنيه مقابل الدولار وهيمنة السوق الموازية عليه.

وشهدت البورصة المصرية رقماً قياسياً في أعداد المستثمرين الجدد خلال العام الماضي إذ بلغ العدد نحو 386 ألف مستثمر جديد مقارنة بعام 2022.