سجّل مؤشر الدولار استقراراً قرب أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر، يوم الأربعاء، بينما بقي الين الياباني بالقرب من أدنى مستوياته في عقود.

وشهد كل من اليورو استقراراً عند 1.0766 دولار، والجنيه الإسترليني عند 1.2571 دولار، ما أبقى مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية، مستقراً خلال اليوم عند 104.82 بعد أن تجاوز 105 أمس الثلاثاء.

وصدرت بيانات التضخم في منطقة اليورو، إذ تباطأ خلال مارس آذار إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر، ليعزز التفاؤل بشأن مسار التضخم في المنطقة، وتوقعات خفض الفائدة من قبل المركزي الأوروبي؛ لكن مع إصدار بيانات من أكبر الاقتصادات بالفعل، والتي تماشت إلى حد كبير مع توقعات استمرار التباطؤ؛ فمن غير المرجح أن يكون لبيانات منطقة اليورو تأثير كبير على العملة الموحدة.

بدوره، انتعش الين الياباني بشكل طفيف مقارنة بالأسبوع الماضي، وسجّل 151.7 للدولار في أحدث التعاملات.

وكان تراجع الأسبوع الماضي للين دفع به إلى أدنى مستوياته في 34 عاماً عند 151.975، إذ لم تسفر سياسة بنك اليابان النقدية الجديدة وتحولها التاريخي في التأثير على العملة المحلية، لكنها سلّطت الضوء على وضعه المخالف للتيار العام عالمياً فقط.

أما اليوان الصيني، الذي تأثر بارتفاع الدولار، فقد سجّل 7.2357 للدولار في أحدث تعاملات بالسوق المحلية، ليقترب من أدنى مستوى في أربعة أشهر ونصف الذي سجله أمس الثلاثاء رغم صدور بيانات تصنيع أقوى من الصين ونشر بيانات قطاع الخدمات اليوم، كما تراجع اليوان في التعاملات الخارجية إلى 7.2576 للدولار.

وشهد الدولار الأسترالي انخفاضاً بنحو 0.13 في المئة إلى 0.6509 دولار، كما انخفض الدولار النيوزيلندي إلى 0.596 دولار.