حقق مؤشرا «ناسداك» و«ستاندرد آند بورز 500» مكاسب متواضعة يوم الثلاثاء، قبل يوم من صدور بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، متأثرة بالأسهم المالية مع ترقب المستثمرين بدء البنوك الأميركية الكبرى موسم إعلان الأرباح يوم الجمعة.

وخسر مؤشر داو جونز الصناعي 9.13 نقطة، أو ما يعادل 0.02 في المئة، مغلقاً جلسة الثلاثاء عند 38883 نقطة، وربح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 7.52 نقطة، أو 0.14 في المئة، إلى 5209 نقاط، وارتفع مؤشر ناسداك المجمع بنحو 52.68 نقطة، أو 0.32 في المئة، إلى 16306 نقاط.

وارتفعت تسعة قطاعات رئيسية لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، من إجمالي 11 قطاعاً، وحققت العقارات أكبر نسبة مكاسب، بينما كانت أسهم القطاع المالي أكبر الخاسرين. وكانت أسهم شركات جيه بي مورغان تشيس، وويلز فارغو، وسيتي غروب التي من المقرر أن تعلن نتائجها يوم الجمعة، هي المكونات الثلاثة في مؤشر ستاندرد آند بورز للخدمات المصرفية التي أغلقت على انخفاض يوم الثلاثاء.

وبلغ حجم التداول في البورصات الأميركية 10.31 مليار سهم، مقارنةً بمتوسط ​​10.31 مليار للجلسة الكاملة خلال آخر 20 يوماً من التداول.

مؤشر أسعار المستهلك الأميركي

ينصب اهتمام معظم المستثمرين على مؤشر أسعار المستهلك المرتقب الإعلان عنه يوم الأربعاء، والذي يساعد على تعديل التوقعات بشأن توقيت ومدى خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، لا سيما عقب صدور تقرير التوظيف القوي يوم الجمعة الماضي.

وكان مكتب إحصاءات العمل قد كشف يوم الجمعة الماضي عن ارتفاع عدد الوظائف في أميركا بنحو 303 آلاف وظيفة في مارس آذار، كما انخفض معدل البطالة إلى 3.8 في المئة.

وقال مايكل غرين، كبير الاستراتيجيين في سيمبليفاي لإدارة الأصول لرويترز إن الأسواق تشعر بالقلق إزاء تقرير مؤشر أسعار المستهلك يوم الأربعاء، مشيراً إلى أن السوق تتحرك للتحوط.