أغلقت بورصة وول ستريت تعاملات الثلاثاء على ارتفاع بعد إعلان عدد من الشركات الكبرى عن نتائج أعمال إيجابية وترقب المستثمرين للكشف عن النتائج الفصلية للشركات السبع الكبار، وهي ألفابيت، ومايكروسوفت، وأمازون، وميتا، وإنفيديا، وأبل، وتسلا.

واستهلت تسلا دورة الإعلان عن الأرباح بين السبع الكبار، ورغم أن أرباحها جاءت أقل من المتوقع، فإن أسهمها قفزت بأكثر من 6 في المئة خلال ساعات التداول الممتدة عقب الكشف عن إطلاق طرازات جديدة من السيارات الكهربائية، ومن المتوقع أن تعلن كل من مايكروسوفت وألفابيت وميتا عن نتائجها المالية في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وفي ختام التعاملات، صعد مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 1.2 في المئة، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا بـ1.59 في المئة، ومؤشر داو جونز الصناعي بـ0.69 في المئة.

تباطؤ نشاط الأعمال

ولقيت الأسواق دعماً أيضاً بعد ظهور تقارير توضح تباطؤ نشاط الأعمال في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياته منذ أربعة أشهر في أبريل نيسان بالإضافة لتراجع معدلات التضخم بصورة طفيفة رغم ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج، وأثارت تلك البيانات التفاؤل بشأن تباطؤ الأسعار الاستهلاكية.

وتترقب الأسواق صدور نتائج مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مارس آذار المتوقع صدوره يوم الجمعة المقبل، والذي يُعد المقياس المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لتقييم الضغوط التضخمية وتوجيه سياسته بشأن أسعار الفائدة.

وحالياً، قلصت الأسواق توقعاتها حول معدل خفض أسعار الفائدة الأميركية هذا العام إلى 43 نقطة أساس فقط، مقارنة بـ150 نقطة أساس في مطلع العام، بحسب بيانات مجموعة بورصات لندن.