صعدت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، مسجلة مستويات قياسية جديدة، إذ تستفيد الأسهم العالمية من التفاؤل الذي أعرب عنه جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأشار باول في تصريحات نقلتها رويترز يوم الثلاثاء إلى تفاؤله بشأن اقتصاد الولايات المتحدة، مع توقعات باستمرار النمو والثقة بالتزامن مع تباطؤ التضخم، ما عزز شهية المخاطرة في الأسواق المالية العالمية.

وفي ما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، كشفت القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين في فرنسا استقراراً عند 0.5% في أبريل نيسان بما يتماشى مع التوقعات والقراءة الأولية، على أن تصدر بيانات النمو الأولية في منطقة اليورو لاحقاً اليوم.

كذلك من المنتظر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة -المقياس الرئيسي للتضخم– لشهر أبريل نيسان، المنتظر في وقت لاحق اليوم جنباً إلى جنب مع بيانات مبيعات التجزئة.

وعلى صعيد التعاملات، قفز مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.29 في المئة، بحسب بيانات ريفينتيف، ليصل عند 523.13 نقطة، وهو أعلى مستوياته على الإطلاق.

في غضون ذلك، ارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.19 في المئة أو بواقع 34 نقطة إلى 18750 نقطة، كما زاد مؤشر فوتسي البريطاني 0.47% عند 8469 نقطة، واستقر مؤشر كاك 40 الفرنسي عند 8224 نقطة.