أعلنت شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية، يوم الثلاثاء، حصولها على ترخيص من الفئة 3A، من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك لتعزيز فرص الاستثمار في المنطقة بعد النجاح الذي حققته في مصر، بحسب بيان صحفي.

وبإطلاق خدماتها في السوق الإماراتية، ستوفر المنصة إمكانية الوصول المباشر إلى الأوراق المالية المدرجة في بورصات الولايات المتحدة، بما في ذلك الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والأسهم الجزئية، بدون حد أدنى للاستثمار.

كما تخطط لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية عند ترسيخ وجودها في المنطقة، ما يعزز تنوع خدمات «ثاندر» التي أثبتت حضورها في السوق المصرية.

وتداول المستثمرون المصريون مبلغاً قدره 1.8 مليار دولار على «ثاندر» في عام 2023، وبدءاً من أبريل نيسان 2024 كانت «ثاندر» تمثل 8.5 في المئة من جميع معاملات التجزئة في السوق؛ إذ تم تسجيل أكثر من 3 ملايين عملية تحميل للتطبيق، مع 500 ألف مستخدم نشط شهرياً.

وتقول الشركة إن النجاح الذي حققته في مصر خير دليل على إمكاناتها الكبيرة.

ويُمكِّن دخول ثاندر إلى سوق الإمارات العربية المتحدة الشركة الآن من تقديم متجر شامل للمستثمرين للاستثمار بمجموعة منتجاتها، من خلال الاستفادة من نجاحها في فتح الوصول إلى الاستثمار للسوق المصرية، وتستعد ثاندر بشكل استراتيجي لتكرار هذا النهج في الإمارات العربية المتحدة.

وتم تضخيم هذا التوسع من خلال انتماء ثاندر إلى «هب 71» (الوجهة الرائدة في أبوظبي لدعم شركات التقنية الناشئة من كل القطاعات مما يوفر ميزة تنافسية ضمن بيئة تقنية مستدامة).

وتوفر شبكة «هب 71» الواسعة من الشركات الراسخة والمستثمرين البارزين، لشركة ثاندر منصة انطلاق للاندماج بسلاسة في سوق الإمارات العربية المتحدة، ما يسهل نموها.

ومنذ إنشائها، كانت ثاندر في مهمة لكسر الحواجز أمام الدخول في عالم الاستثمار. ومن خلال تقديم تطبيق سهل الاستخدام وموارد تعليمية واختيار استثماري متنوع، فإنه يمكّن الأفراد، بغض النظر عن خلفيتهم المالية، من التحكم في مستقبلهم المالي.

وقال صلاح قدورة، المدير العام لشركة «ثاندر» في الإمارات «يسعدنا في ثاندر أن نعلن عن دخولنا الرسمي في السوق الإماراتية، إذ يعد هذا التطور المثير نتيجة مباشرة للدعم المذهل الذي تلقيناه من هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، لقد كان لتوجيههم وعملية الترخيص الفعالة دوراً أساسياً في جعل هذا الأمر حقيقة واقعة».

وقال بيتر أبو هاشم، رئيس قسم النمو والاستراتيجية في «هب 71» (Hub71) «مرة أخرى، تُظهر الشركات الناشئة -مثل ثاندر- أن Hub71 هو مجتمع يمكن للشركات الناشئة الأسرع نمواً في العالم أن تحقق النجاح فيه من داخل مشهد التكنولوجيا المالية المزدهر في أبوظبي، وقد أثبتت ثاندر سجلاً حافلاً من النجاح في مصر، ونحن الآن على استعداد لتكون بمثابة منصة انطلاق للمرحلة التالية من رحلتهم من أبوظبي».

تأسست «ثاندر» في مصر عام 2019، وتظهر بيانات للبورصة المصرية أن الشركة حلت في المركز الأول لشركات الوساطة المصرية من حيث عدد العمليات المنفذة عبرها خلال أول شهرين من بداية العام بواقع أكثر من 4 ملايين عملية تداول.

وتقدم ثاندر لعملائها إمكانية الاستثمار في الأسهم أو عبر صناديق الاستثمار المختلفة.