أغلقت أسواق الخليج على تباين اليوم الاثنين قبل صدور المزيد من نتائج أعمال الشركات خلال الأسبوع الجاري وفي وقت يترقب فيه المستثمرون إشارات جديدة على احتمال بدء خفض سعر الفائدة الأميركية في سبتمبر أيلول.

ويحل موعد الاجتماع المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في 30 و31 يوليو تموز، ويتوقع المستثمرون أن يبقي البنك على سعر الفائدة دون تغيير لكنهم سيبحثون عن المزيد من الإشارات على خفضها في اجتماع سبتمبر أيلول المقبل.

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي في سياستها النقدية بتحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي نظراً لأن معظم عملاتها مربوطة بالدولار.

وانخفض المؤشر السعودي 0.2 في المئة مع تراجع سهم مجموعة التيسير لصناعة الألمنيوم 2.9 في المئة وهبوط سهم أكوا باور 3.3 في المئة.

وتراجعت أسعار النفط، وهي محفزة للأسواق المالية في منطقة الخليج، بعد أن أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الانسحاب من انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة.

وأغلق المؤشر القطري على ارتفاع 0.6 في المئة مع صعود سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، واحداً في المئة وتقدم سهم بنك قطر الدولي الإسلامي اثنين في المئة بعد نمو صافي الأرباح في النصف الأول من العام.

وهبط مؤشر دبي 0.1 في المئة مع تراجع سهم بنك المشرق 3.3 في المئة.

وأغلق مؤشر أبوظبي على ارتفاع 0.4 في المئة.

وخارج منطقة الخليج، صعد مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.7 في المئة بقيادة سهم البنك التجاري الدولي الذي تقدم 2.7 في المئة بعد ارتفاع حاد في صافي أرباح الربع الثاني من العام.