تعد «وسط المدينة» و«نخلة جميرا» و«دبي هيلز إستيت» المناطق الثلاث الأكثر جذباً لأثرياء العالم في دبي، وفقاً للتقرير الصادر عن «نايت فرانك» للاستشارات العقارية.

«يستهدف أثرياء العالم المنازل الفخمة في دبي، والتي عادةً ما توجد في أغلى أحياء المدينة، لذلك ليس من المستغرب أن نرى وسط المدينة ونخلة جميرا تستحوذان على قائمة المناطق الأكثر جذباً في المدينة بنسبة 37 في المئة و30 في المئة على التوالي»، وفقاً للتقرير الصادر عن شركة الاستشارات العقارية لأبرز واجهات دبي 2023.

وشارك في الاستطلاع 183 شخصاً من أصحاب الثروات في المملكة المتحدة وأميركا الشمالية وسويسرا وفرنسا وإيطاليا والمملكة العربية السعودية والهند، تتجاوز ثروة كل منهم 3 ملايين دولار، ويبلغ إجمالي عدد المنازل التي يمتلكونها حل العالم 851 منزلاً تُقدر قيمتها الإجمالية بنحو 3.2 مليار دولار.

في الوقت نفسه، جاءت منطقة الخليج التجاري، وتلال الإمارات، ودبي مارينا، وقناة دبي، وجميرا جولد إستيت، وجزيرة خليج الجميرا، ومدينة محمد بن راشد ضمن المناطق العشر المفضلة لأصحاب الملايين لامتلاك منازل بها.

وأظهر استطلاع «نايت فرانك» أن منطقة وسط البلد تحظى بتفضيل جميع أثرياء العالم بمختلف فئاتهم، وبرزت منطقتا نخلة جميرا وتلال الإمارات كأكثر المواقع المفضلة لأصحاب الملايين في المملكة المتحدة وأوروبا وأميركا الشمالية على التوالي، أما أثرياء شرق آسيا، فيفضلون شراء العقارات في وسط المدينة ونخلة جميرا.

ونظرًا للشعبية المتزايدة والطلب الهائل على منطقة نخلة جميرا، أعلنت دبي إطلاق نخلة جبل علي هذا الشهر، والتي يُقدر حجمها بضعف حجم نخلة جميرا، حيث ستستحوذ على شواطئ بطول 110 كيلومترات.

ولا تزال الإمارات تمثّل إحدى الوجهات الأكثر جذباً لأثرياء العالم؛ ففي يونيو حزيران 2022، توقع تقرير صادر عن «هينلي غلوبل سيتيزينز» أن يهاجر 4000 مليونير من جميع أنحاء العالم إلى الإمارات في عام 2022، متفوقة على العديد من الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وسويسرا وكندا وغيرها من البلدان الكبرى حول العالم.

وكشف تقرير هينلي أن دولة الإمارات تُعد موطناً لـ92 ألف مليونير بثروة تزيد على مليون دولار، و251 مليونيراً بثروة تتجاوز 100 مليون دولار، و4000 مليونير يمتلكون أصولاً بقيمة 10 ملايين دولار.