أعلنت شركة مدن العقارية عن إطلاق المخطط الشامل لجزيرة الحديريات الذي تبلغ مساحته أكثر من 51 مليون متر مربع، أي ما يعادل 53.8 في المئة من مساحة جزيرة أبوظبي.

ويضم المخطط المستقبلي مجمعات سكنية فاخرة، ووجهات بحرية، ومجمعات تجارية، وفنادق، وتلتين بارتفاع يصل من 45 إلى 55 متراً عن سطح الأرض، ويضم وحدات سكنية فاخرة تتمتع بإطلالات بانورامية (360 درجة).

كما سيضم المشروع كلاً من «فيلودروم أبوظبي» و«سيرف أبوظبي» وأكبر حديقة حضرية في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى العديد من المرافق الرياضية والتجارية والترفيهية، وشبكة نقل مخصصة للدراجات الهوائية بطول 220 كيلومتراً.

وأكد جاسم بوعتابه الزعابي رئيس دائرة المالية رئيس مجلس إدارة شركة مدن العقارية، أن إطلاق المخطط الرئيسي لتطوير جزيرة الحديريات يأتي بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ويحظى بمتابعة الشيخ خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، إذ يهدف إلى تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كنموذج رائد ومبتكر في التطوير الحضري، ويعكس مكانتها العالمية كوجهة سكنية وسياحية ورياضية وخدمية ترتقي بجودة حياة المواطنين والمقيمين والزوار.

وقال بوعتابه إن مشروع تطوير جزيرة الحديريات يمثل نقلة نوعية في مسيرة الابتكار والتقدم التي تشهدها الإمارة، حيث يعكس رؤية أبوظبي المستقبلية في التخطيط العمراني المستدام، الذي يستهدف بناء مجتمعات حديثة واقتصاداً متنوعاً يعزز من تنافسية الإمارة في كل المجالات.

سيرف وفيلودروم أبوظبي

من المقرر افتتاح سيرف أبوظبي، أكبر مرافق ركوب الأمواج والأحدث من نوعه على مستوى العالم، مع نهاية العام الجاري.

وتتميز هذه المنشأة بتصاميم فريدة جرى تنفيذها بالتعاون مع شركة كيللي سليتر ويف، وستقدم لروادها تجارب متميزة لركوب الأمواج، تشمل الاستمتاع بركوب أطول وأعلى موجة اصطناعية في العالم.

وسيتم افتتاح مضمار الدراجات الهوائية فيلودروم أبوظبي بحلول عام 2025 ليضم مضماراً داخلياً للدراجات الهوائية، ومضماراً آخر على سطح المبنى يتصل بالأرض عن طريق مسار منحدر بطول 600 متر يلتف حول الجدران الخارجية للمشروع، حيث سيتم تجهيز المشروع بمضمار الفئة (1) المطابق لمواصفات الاتحاد الدولي للدراجات والمناسب لإقامة بطولات دولية، والذي تم تزويده بمرافق متطورة تلبي احتياجات راكبي الدراجات الهوائية المحترفين والهواة من جميع المستويات.

وسيشمل المخطط الشامل لجزيرة الحديريات أكبر حديقة حضرية في إمارة أبوظبي، على مساحة إجمالية تزيد على 2.25 مليون متر مربع، وسيوفر المشروع مساراً مرتفعاً لركوب الدراجات، ومنصة خاصة للسياحة البيئية، وممشى أشجار القرم، ومساحة مخصصة للزراعة العضوية، بالإضافة للعديد من المطاعم والمقاهي ومناطق للألعاب والفعاليات.

يُشار إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الأعمال التمهيدية وأعمال البنية التحتية الأساسية خلال الـ18 شهراً المقبلة، وذلك وفقاً للخطة المعتمدة للمشروع.