أعلن محمد بن صالح البطي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، عن إطلاق مشروع جديد لتطوير مدينة «بنان» بالعاصمة السعودية الرياض بالشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية.

وقال البطي -في كلمته خلال فعاليات مؤتمر سيتي سكيب العالمي المقام بالرياض- إن المشروع الجديد يهدف لإنشاء مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات ذات جودة حياة مستدامة، على أن يتم تنفيذه وفق معايير عالمية.

وقال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية، إن التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة ” بنان ” الجديدة التي ستطورها المجموعة شرق الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية يصل الى 40 مليار ريال سعودي.

وأضاف إن مجموعته حريصة على نقل خبراتها المتراكمة خلال تطوير هذا المشروع، حيث سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع الجديد خلال شهرين.

ويقام معرض سيتي سكيب العالمي بالعاصمة السعودية الرياض في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر، تحت رعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة وبمشاركة أكثر من 170 دولة حجزت لنفسها مكاناً.

.

ونشر حساب سيتي سكيب على منصة إكس (تويتر سابقاً) العديد من صور الافتتاح الذي جرى يوم الأحد.

ومعرض سيتي سكيب العالمي هو أحد أبرز وأضخم فعاليات الاستثمار والتطوير العقاري على مستوى العالم وفيه تجتمع نخبة من المطورين العقاريين ومقدمي الخدمات العقارية والمؤسسات المالية والدوائر الحكومية بهدف تقديم وطرح فرص استثمارات عقارية تواكب التغيرات التي تشهدها سوق العقارات على المستويين المحلي والدولي، وأقيمت النسخة السابقة من معرض سيتي سكيب العالمي في مدينة دبي.

تفاصيل المشروع

وسيقام المشروع الجديد في ضاحية الفرسان بالرياض، ويعد أحد أكبر المشاريع السكنية في الضاحية، ويأتي بمساحة إجمالية تقدر بـ10 ملايين مترٍ مربعٍ، ويوفّر 27.75 ألف وحدة سكنية بين فلل ووحدات سكنية للعائلة بمساحات تتراوح من 220 إلى 400 متر مربع، وشقق سكنية بمساحات مختلفة، وذلك على مساحة المشروع التي تبلغ 10 ملايين متر مربع، خصص منها 40% مساحات خضراء شاسعة مفتوحة.