وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون مع المجر لإعادة تطوير حي في قلب العاصمة المجرية بودابست على طراز المشروعات الفخمة في دبي، باستثمارات تبلغ سبعة مليارات دولار.

سيضم المشروع الذي ستنفذه شركة إيجل هيلز العقارية، التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، أطول برج في أوروبا بالإضافة إلى مركز تجاري ضخم، بحسب بيان صحفي صادر عن الشركة يوم السبت.

وقال العبار في بيان صحفي «إن هذا المشروع المقترح هو أكثر من مجرد استثمار عقاري تقليدي، بل يمثل شهادة مهمة على احترامنا التام وإعجابنا الكبير بالإرث التاريخي لدولة المجر، بالإضافة إلي الحراك الثقافي النشط وطموح شعبها في بناء مستقبل أفضل».

وأشار وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، بعد توقيع الاتفاقية مع وزير التجارة الخارجية الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي، إلى أن شركة إيجل هيلز العقارية ستتعاون مع الحكومة في بودابست لتطوير محطة سكة حديدية مهجورة جزئياً.

وذكر يانوس لازار، الوزير المسؤول عن البناء والنقل، أواخر العام الماضي، أن الحكومة المجرية كانت تخطط لإنفاق نحو مليار يورو لتحسين البنية التحتية في جميع أنحاء البلاد، وقال لازار في ذلك الوقت إن رئيس الوزراء فيكتور أوربان أمر ببناء مشروع رئيسي فخم مثل المشروعات المقامة في دبي.