كشفت مجموعة برستيج غروب الهندية الرائدة في مجال التطوير العقاري، يوم الاثنين، عن إبرام صفقة استراتيجية بقيمة 20 مليار روبية (نحو 240 مليون دولار) مع كل من جهاز أبوظبي للاستثمار وصندوق كوتاك إيه أي إف لتطوير مشاريع سكنية في أربع مدن هندية.

وأضافت أن الصفقة تهدف إلى تحفيز تطوير المشاريع السكنية في المراحل المبكرة، ما يضمن التزام الشركة بالتوسع المدروس والتنويع الاستثماري، حسبما ذكرت الشركة في بيان للبورصة.

وبحسب بيان الشركة، تخطط الشركة لإقامة مشاريع سكنية بها كل من بنغالورو، ومومباي، وجوا، ومنطقة العاصمة الوطنية، تصل قيمتها الإجمالية إلى أكثر من 180 مليار روبية.

تأتي الصفقة في وقت تسعى فيه الإمارات إلى توسيع وتكثيف استثماراتها في الهند، ففي فبراير شباط، أعلن جهاز أبوظبي للاستثمار، وهو أكبر صندوق للثروة السيادية في دولة الإمارات، عن إنشاء صندوق بقيمة تتراوح بين 4 و5 مليارات دولار للاستثمار في الهند من خلال مركز مالي محايد للضرائب في ولاية غوجارات، وفقاً لرويترز.

وتعد الإمارات ثالث أكبر شريك تجاري للهند لعام 2022-2023، وثاني أكبر وجهة للصادرات الهندية، حيث ارتفع حجم التجارة الثنائية بين الدولتين إلى 85 مليار دولار أميركي في الفترة 2022-2023. وتهدف الدولتان إلى زيادة التجارة الثنائية غير النفطية إلى 100 مليار دولار قبل عام 2030.

تمتلك برستيج غروب محفظة استثمارية متنوعة عبر مختلف القطاعات، مثل العقارات السكنية والمكاتب وتجارة التجزئة والضيافة وإدارة الممتلكات والمستودعات، وتمتد أنشطتها لأكثر من 12 موقعاً رئيسياً في الهند، وقد أنجزت المجموعة 300 مشروع على مساحة تصل إلى 188 مليون قدم مربع.