كشف المستثمر الأميركي الخبير في قطاع العقارات كين ماكيلروي عن إحدى استراتيجياته لتعظيم أرباحه من العقارات، مشيراً إلى 5 دروس تعلّمها خلال مسيرته المهنية أوصلته لتكوين إمبراطورية عقارية قيمتها نحو ثلاثة تريليونات دولار.

وقال مؤلف كتاب «أبجديات الاستثمار العقاري» في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- إن «1 + 1 = 3، هذه استراتيجية أستخدمها في قطاع العقارات».

.

وأوضح ماكيلروي «أشتري منزلين متجاورين ثم أدمجهما في مبنى واحد، وبفضل هذه الطريقة أتمكن من توفير 300 ألف دولار من نفقات التشغيل».

دروس كين ماكيلروي لبناء إمبراطورية عقارية

وأضاف المستثمر الأميركي في منشور آخر «في ما يلي بعض الدروس التي تعلمتها من بناء شركة عقارات بقيمة ثلاثة مليارات دولار».

أول دروس ماكيلروي كانت هي أنه لا حاجة لفريق مبيعات، موضحاً «يفهم معظم المستثمرين الصفقات على مستوى عالٍ، إذا كانت الصفقة تتطلب الكثير من الشرح للبيع فمن المحتمل أنها ليست استثماراً جيداً».

.

وتابع ماكيلروي أن ثاني الدروس هو أن «الثروة تبدأ بالتفكير، ويعد التحول من عقلية الندرة إلى عقلية الوفرة أمراً بالغ الأهمية»، معقباً «ادرس الأثرياء وعاداتهم بدلاً من الاعتماد فقط على التعليم الرسمي».

ثالث نصائح ماكيلروي كانت «السوق أقوى من العقار» داعياً الأشخاص إلى التركيز «على السوق قبل العقار؛ فيمكن للسوق القوي أن يساعد العقار على النجاح حتى لو لم يكن العقار نفسه مثالياً».

وقال ماكيلروي إن رابع نصائحه هي «استثمر على المدى الطويل وتجنب ملاحقة الأرباح السريعة، استثمر في التدفق النقدي والفوائد الضريبية والنمو الطويل الأجل».

آخر دورس المستثمر الأميركي كانت «كن محاوراً رائعاً وتواصل بوضوح وشفافية مع الموظفين والبائعين والمستثمرين سواء خلال الأوقات الجيدة أو السيئة».