ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية يوم الثلاثاء أن مجموعة صفوت القليوبي وشركة «كيه إس إتش» الإماراتية للاستثمار وقعتا اتفاقاً بقيمة 24 مليار جنيه مصري، ما يعادل 500 مليون دولار، لتنفيذ مشروع جديد للتطوير العقاري على نهر النيل في القاهرة.

وقالت الوكالة إن الاتفاق يشمل إنشاء ثلاثة أبراج سكنية وتجارية وفندق خمس نجوم في منطقة «طناش» مطلة على جزيرة الوراق إلى الشمال من وسط العاصمة على مساحة 20 ألف متر مربع، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال أربع سنوات، نقلاً عن رويترز.

مثل الجانب الإماراتي في التوقيع على الاتفاق عبدالجليل عبدالرحمن البلوكي العضو المنتدب للدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة «كيه إس إتش» للاستثمارات، حيث أشار إلى أن المشروع يعكس التزام الدائرة الخاصة بالاستثمار في مشروعات استراتيجية تعزز النمو الاقتصادي وتوفر فرص عمل جديدة.

من جانبه قال صفوت القليوبي رئيس مجلس إدارة شركة «إس كيه جي» المصرية القابضة، إن المشروع يعد خطوة كبيرة نحو تعزيز التعاون بين مصر والإمارات في قطاع العقارات، من خلال توفير وحدات سكنية وتجارية متكاملة، بالإضافة إلى فندق يلبي احتياجات الزوار المحليين والدوليين ما يعزز هذا التعاون القوي بين مصر والإمارات في مجال الاستثمار والتنمية العقارية.

الإمارات هي إحدى الدول الخليجية الرئيسية التي تملك استثمارات في مصر، ووقعت شركة القابضة «إيه دي كيو»، وهي صندوق ثروة سيادي في أبوظبي، صفقة تاريخية قيمتها 35 مليار دولار في فبراير شباط الماضي لتطوير منطقة رأس الحكمة على الساحل الشمالي لمصر إلى جانب مشروعات أخرى.

وخففت هذه الاستثمارات من النقص الحاد في النقد الأجنبي الناجم عن أزمة اقتصادية تسببت أيضاً في انخفاض حاد في قيمة العملة المصرية وارتفاع التضخم.