أطلقت شركة ركاز العقارية السعودية المرحلة الثانية من مشروع «ذا نود The Node» باستثمارات تتخطى 1.1 مليار ريال، وذلك تزامناً مع النمو المتسارع الذي يشهده قطاع اللوجستيات في المملكة.

وقالت الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري بالسعودية في بيان يوم الأربعاء «يأتي هذا الإطلاق في ظل الدعم الكبير الذي توليه الحكومة السعودية لقطاع اللوجستيات كإحدى أهم ركائز رؤية المملكة 2030».

مشروع «ذا نود» هو أكبر مجمع خدمات لوجستية متكامل مصمم وفق أحدث المواصفات العالمية، بما يتماشى مع متطلبات أبرز المُلّاك والمستأجرين الإقليميين والعالميين، وفقاً للبيان.

يقع مجمع «ذا نود» في الرياض على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ويضم مستودعات مصنّفة بالفئة الأولى «A» بموقع استراتيجي يدعم حركة التجارة العالمية.

ويجري تمويل المشروع من قبل مصرف الإنماء وشركة الإنماء للاستثمار، كما تتعاون شركة ركاز مع منصة سهيل العقارية الرقمية لتسهيل شراء واستئجار الوحدات إلكترونياً عبر المنصة لتوفير الوقت والجهد.

ويأتي إطلاق المرحلة الثانية من مشروع «ذا نود» بعد النجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى الواقعة على مساحة 158 ألف متر مربع، بينما تقع المرحلة الثانية من المشروع على مساحة 116 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن تتخطى مبيعاتها 107 ملايين ريال.

أعرب الشيخ خالد بن حسن القحطاني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ركاز العقارية، عن سعادته بإطلاق المرحلة الثانية من مجمع الخدمات اللوجستية The Node،

وقال الشيخ خالد بن حسن القحطاني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ركاز العقارية «المشروع ليس مجرد مجمع لوجستي، بل هو استثمار في مستقبل المملكة، إذ سيسهم في تعزيز كفاءة سلاسل الإمداد، وتوفير فرص عمل جديدة، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية».

وأوضح أن الموقع الاستراتيجي للمشروع في شرق الرياض يساعد على تعزيز مكانة مجمع الخدمات اللوجستية، إذ يقع على مفترق يربطه بطريق مطار الملك خالد الدولي والطريق الدائري الثاني والطريق الدائري الثالث وطريق خريص وطريق الدمام والطريق الدائري الشرقي، ما يجعله نقطة التقاء رئيسية تسهل على المستأجرين الوصول إلى عملائهم في منطقة الرياض ومختلف مناطق المملكة.

ويتصدر قطاع الخدمات اللوجستية نمو 10 قطاعات واعدة في الربع الثاني من العام الحالي 2024 داخل السعودية، بنسبة نمو 76 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.