كشف الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة (NRF)، اليوم الخميس، أن موسم العطلات المقبل سيحطم الرقم القياسي في المبيعات، إذ من المتوقع أن يتجه نحو 158 مليون أمريكي إلى التسوق عن بُعد أو من خلال المتاجر مباشرة، يوم السبت قبل بدء عيد الميلاد بأيام.

يذكر أن السبت الأخير قبل الكريسماس هو أحد أيام البيع بالتجزئة في موسم العطلات، ومن المتوقع أن تشهد المتاجر هذا العام زيادة إضافية تبلغ 10 ملايين متسوق مقارنة بالعام الماضي؛ ما يجعله الرقم الأعلى في تاريخ المسح السنوي الذي يجريه الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة منذ عام 2016.

كما أظهر المسح تخطيط نحو 28% من المتسوقين لتقديم الهدايا التي توفر تجربة مميزة لذويهم، مثل تذاكر الحفلات الموسيقية أو الأحداث الرياضية.

كما شمل المسح أكثر الهدايا مبيعًا، والتي أقدم المستهلكون على شرائها حتى الآن، فتوجه 50% نحو شراء الملابس، و34% للألعاب، و26% للكتب ووسائل الإعلام الأخرى، و23% للطعام أو الحُلِي.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة، يحدد موسم العطلات بداية من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 31 ديسمبر كانون الأول، ومن المتوقع أن تنمو مبيعات التجزئة بنسبة تتراوح بين 6% و8% خلال عام 2021 وبقيم تتراوح بين 942.6 مليار دولار و960.4 مليار دولار.