أفادت وسائل إعلام بريطانية اليوم الاثنين بأن شي إن عملاق الموضة الذي تأسس في الصين سيتقدم خلال الأيام القليلة المقبلة بطلب للجهات التنظيمية بخصوص إدراج محتمل على بورصة لندن للأوراق المالية.

وأشارت سكاي نيوز إلى أن القيمة السوقية لشي إن عند الإدراج قد تصل إلى 50 مليار جنيه إسترليني (64 مليار دولار)، ويأتي الإدراج بعد معارضة إدراج مجموعة الموضة السريعة الشهيرة التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها في بورصة نيويورك في ظل التوترات بين الصين والولايات المتحدة.

وقالت صحيفة فاينانشال تايمز وسكاي إن الإدراج في المملكة المتحدة قد يأخذ شكل طرح عام أولي «سري»، ما سيمنح الشركات مزيداً من المرونة والقدرة على كبح المعلومات حول الاستراتيجية المستقبلية قبل الطرح.

وتأسست شي إن عام 2008 تحت اسم زد.زد.كيه.كيه.أو في الصين وسرعان ما هيمنت على سوق الموضة السريعة في العالم بفضل تعاطيها مع حاجات الزبائن الشباب عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وشي إن متهمة باستغلال العمالة وإعاقة عمليات الإنتاج والتشجيع على الاستهلاك المفرط وتُثير غضب نشطاء البيئة وحقوق الإنسان.

وأضاف الاتحاد الأوروبي شي إن مؤخراً إلى قائمة الشركات الرقمية الكبيرة بما يكفي لتنطبق عليها قيود أكثر صرامة بخصوص السلامة.

وتنضم الشركة بذلك إلى قائمة تضم أسماء كبيرة مثل فيسبوك و تيك توك وإكس ويوتيوب من المنصات الإلكترونية الكبيرة للغاية والتي يتجاوز عدد مستخدميها النشطين شهرياً 45 مليون مستخدم.

(المصدر: أ ف ب)