كشفت شركة مياه الشرب بالقاهرة، صباح اليوم الأربعاء، حقيقة تلوث مياه الشرب، حيث تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر شائعات حول تلوث المياه في القاهرة وعدة مناطق أخرى.

وقالت الشركة، في بيان رسمي، إنها تؤكد عدم صحة ما يتردد من شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي حول تلوث مياه الشرب، مضيفة أن مياه الشرب آمنة وصالحة تماماً للشرب ومطابقة للمواصفات.

وناشدت الشركة المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات.

حقيقة تلوث المياه في أسوان

كثرت الشائعات في الأيام الأخيرة، حول تلوث المياه في مصر، خاصةً في مدينة أسوان، فيما نفت المحافظة كل هذه الأنباء التي تداولها المدونون على منصات التواصل الاجتماعي وأدت إلى بث الذعر والقلق في نفوس المواطنين.

ونفت محافظة أسوان بشكل قاطع جميع الشائعات المتداولة حول تلوث مياه النيل، مؤكدة أن كل التحاليل المخبرية تؤكد سلامة المياه وخلوها من أي ملوثات.

من جانبه، أكد وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبد الغفار في مؤتمر صحفي، يوم الاثنين الماضي أن الوزارة لديها منظومة للاطمئنان على سلامة كل نقطة مياه شرب تصل للمواطن، مشيراً إلى أن تحليل عينات من طرود محطات المياه في أسوان أظهر سلامة المياه تماماً.

وأضاف الوزير المصري أن الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان، تقف وراءها عدوى ببكتيريا قولونية تسمى «بكتيريا الإيكولاي» وهي موجودة في أي مياه أو طعام ملوث.