طرحت صانعة الرقائق الإلكترونية «آرم» المملوكة لمجموعة «سوفت بنك غروب»، يوم الاثنين، رقائق جديدة مخصصة لتحسين أداء الهواتف الذكية، في محاولة لتعزيز تركيزها على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات القائمة على التعلم الآلي.

وتشمل المنتجات الجديدة من الشركة؛ «إمورتالز- جي 720»، وهي رقاقة إلكترونية لمعالجة صور الفيديو وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتعتبر نسخة متطورة من نظيرتها «إمورتالز- جي 715» الموجودة حالياً داخل عدد من الهواتف الذكية مثل «أوبو» و«فيفو»، إضافة إلى رقاقة «كورتيكس- إكس 4» الإلكترونية المخصصة لشبكات الجيل الرابع، والتي تهدف إلى تحسين أداء الهواتف الذكية وخفض استهلاك الطاقة.

وقالت الشركة اليابانية -في بيان نقلته وكالة رويترز- إن كلاً من الرقائق الجديدة توفر أداءً أفضل بنسبة 15 في المئة من الأجيال السابقة، وتستخدم «كورتيكس- إكس 4» طاقة أقل بنحو 40 في المئة، وهي مهمة بوجه خاص للهواتف الذكية التي تحتاج إلى الحفاظ على استخدام البطارية لفترة طويلة.

وأعلنت شركة «ميديا تك» المصنعة لرقائق الهواتف الذكية التايوانية، أنها ستستخدم هذه الرقائق الجديدة بهدف تحسين أداء هواتفها الذكية من الجيل التالي، بحسب «رويترز».

وذكرت «آرم» الشهر الماضي أنها تقدمت بطلب لطرح أسهمها في بورصة ناسداك الأميركية، مستهدفة تحقيق أكبر طرح أولي لهذا العام، وتخطط لجمع ما بين ثمانية مليارات دولار وعشرة مليارات دولار من الاكتتاب العام.

وجاء قرار «آرم» بالبدء في طرح أسهمها في الوقت الذي انخفضت فيه عمليات الاكتتاب العام في الولايات المتحدة (باستثناء شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة) بنحو 22 في المئة لتصل إلى 2.35 مليار دولار فقط منذ بداية العام، وفقاً لشبكة «CNN».