أعلن إيلون ماسك، المالك لمنصة «تويتر»، يوم الأربعاء في تغريدة على حسابه الخاص، عن توفر ميزة جديدة في تويتر تُمكن رواد المنصة من صناع المحتوى أخذ كل مشتركيهم معهم عند مغادرة المنصة إذا أرادوا.

وقال ماسك في تغريدته، «ستوفر هذه المنصة عناوين البريد الإلكتروني للمشتركين لصناع المحتوى، لتمكين صانعي المحتوى من مغادرة هذه المنصة بسهولة وأخذ مشتركيهم معهم إذا أرادوا».

.

أشعلت هذه التغريدة منصة التواصل الاجتماعي وتفاعل رواد تويتر مع الإعلان الجديد، إذ شوهدت بعض الأسئلة رداً على خبر ماسك حول كيفية استخدام هذه الميزة الجديدة وأيضاً أسئلة حول إمكانية عمل العكس، لجلب متابعي صناع المحتوى من منصات أخرى إلى تويتر.

يأتي هذا الإعلان بعد يومين فقط من تولي ليندا ياكارينو منصب الرئيسة التنفيذية الجديدة لموقع تويتر، وكانت هذه الخطوة بهدف تحرير إيلون ماسك من مسؤولية تويتر وإعطائه الوقت الكافي للتركيز على شركاته الأخرى مثل «تسلا» و«سبيس إكس».

هذا فيما شهدت تويتر تراجعاً كبيراً في مبيعاتها الإعلانية في الولايات المتحدة في الأشهر الماضية قبل أن يتنحى ماسك عن منصبه كرئيس تنفيذي لـ«تويتر».

كان الانخفاض في مبيعات الإعلانات بنحو 59 في المئة في أبريل نيسان، وأيضاً مايو أيار الذي اتسم بمؤشرات منخفضة هو الآخر.

وقد استعاد رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك لقب أغنى شخص في العالم مرة أخرى في وقتٍ سابق من هذا الشهر، وفقاً لقائمة «بلومبيرغ» التي قدّرت صافي ثروته بنحو 192 مليار دولار، متجاوزاً رئيس شركة «LVMH» الفرنسي برنارد أرنو الذي يصل حجم ثروته إلى 187 مليار دولار.