عرضت شركة « ميتا»، المالكة لتطبيق « فيسبوك»، مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بتطويرها على موظفيها في اجتماع يوم الخميس، وكان من بينها روبوت دردشة شبيه بـ« تشات جي بي تي» مخصص لتطبيقاتها «ماسنجر» و« واتساب».

واستعرض المسؤولون في الشركة الأدوات الجديدة، ومنها أداة تعدل الصور عبر مطالبات الرسائل النصية على «إنستغرام»، وأداة أخرى مُطورة للـ«إيموجي» في منصاتها المخصصة لإرسال الرسائل، وفقاً لملخص الاجتماع الذي قدمه متحدث باسم «ميتا».

كان الاجتماع أول مؤشر على خطط «ميتا» إتاحة أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها لمستخدميها البالغ عددهم 3.8 مليار.

وعلى الرغم من أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لم يصدر أي منتجات متعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي لمستخدميه بعد، فإن الشركة أعلنت الشهر الماضي أنها تختبر تقنيات لإنتاج صور خلفية ونسخ نصية مختلفة لحملاتها الإعلانية.

وفي العام الماضي، أدركت الشركة أنها لا تملك القدرة المطلوبة من الأجهزة والبرامج الحاسوبية لدعم احتياجات منتجات الذكاء الاصطناعي، لذلك أعادت تنظيم أقسام الذكاء الاصطناعي الخاصة بها وأنفقت بشكل كبير على بنيتها التحتية.

وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لـ«ميتا»، إن التطورات في الذكاء الاصطناعي التوليدي مكنت الشركة من بناء هذه التقنية في جميع منتجاتها.

كما تم الإعلان عن مساعد إنتاجية يُدعى «ميتاميت» في الاجتماع، يمكنه الإجابة على الاستفسارات وتنفيذ المهام بناءً على البيانات المستقاة من النظام الداخلي للشركة.