تماشياً مع خطتها لزيادة الاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة «طومسون رويترز» موافقتها على الاستحواذ على «كايس تكست»، وهي شركة مقرها كاليفورنيا توفّر حلولاً تقنية للمهنيين القانونيين، في صفقة تُقدّر بـ650 مليون دولار.

وتأتي الصفقة في إطار خطة أوسع لـ«رويترز» لتضمين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي في أعمالها، إذ كشف المدير المالي لـ«طومسون رويترز»، مايكل إيستوود، الشهر الماضي، أن الشركة تخطط لإنفاق نحو 100 مليون دولار سنوياً للاستثمار في الذكاء الاصطناعي، موضحاً أن هذه الاستثمارات ستكون منفصلة عن الميزانية المخصصة لعمليات الاندماج والاستحواذ والتي تُقدّر بـ10 مليارات دولار حتى عام 2025.

وتوظف «كايس تكست» 104 موظفين، بينما يُقدّر عدد عملائها بأكثر من 10 آلاف عميل، ما بين شركات محاماة وإدارات قانونية للشركات.

وكانت «كايس تكست» امتلكت حق الوصول المبكر إلى نموذج اللغة الكبيرة « جي بي تي – 4» الذي طوّرته شركة «أوبن إيه آي»، ما يسمح لها بتطوير حلول تقنية جديدة وتحسين أداء المهنيين القانونيين.

فهذه التقنية الناشئة تساعد الشركة على مراجعة الوثائق القانونية، والبحث القانوني، وإعداد مذكرات الدفاع، وتحليل العقود في دقائق معدودة، وفقاً لما ذكرته «رويترز» في بيانها.

والذكاء الاصطناعي التوليدي هو أحد أنواع الذكاء الاصطناعي الذي يعتمد على توليد محتوى أو بيانات جديدة استجابة لسؤال أو طلب محدد من قبل المستخدم.

وتعليقاً على الصفقة، قال ستيف هاسكر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «طومسون رويترز»، إن الاستحواذ على «كايس تكست» هو خطوة جديدة نحو تقديم حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي للعملاء.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في النصف الثاني من عام 2023.

(رويترز)