أعلنت منصة تيك توك للتواصل الاجتماعي يوم الاثنين أن خاصية «المنشورات النصية» أصبحت متوفرة على منصتها في محاولة منها لتعزيز مكانتها بين منصات التواصل المختلفة، كما ترغب في استغلال حالة التراجع التي تشهدها منصة تويتر وجذب المزيد من المستخدمين.

وقالت تيك توك في بيان إن إضافة خاصية «المنشورات النصية» تهدف إلى دعم حرية التعبير ومساعدة المستخدمين على تقديم المزيد من الأفكار الإبداعية المختلفة.

وأشار البيان إلى أن أحد أسباب طرح الخاصية الجديدة هو دعم الإبداع المكتوب الذي لاحظه القائمون على «تيك توك» في التعليقات والتعليقات التوضيحية الخاصة بالمستخدمين لافتاً إلى أنه بدايةً من الآن يستطيع المستخدمون مشاركة قصصهم وأشعارهم وأشكال مختلفة من المحتوى المكتوب.

تحسين المنشورات النصية

وبحسب البيان تتضمن خيارات المحتوى النصي إضافة الصوت والموقع إلى جانب تمكين التعليقات والسماح بالثنائيات ما يجعل المنشورات النصية أكثر تفاعلية وديناميكية.

خصائص جديدة

وتطرح منصة «تيك توك» عدداً من الخصائص المختلفة للمحتوى النصي، منها إضافة العلامات وعلامات التصنيف والملصقات إلى جانب ألوان الخلفيات والصوت وخواص السحب والتجاهل.

وتسببت حالة الزخم التي صاحبت إطلاق تطبيق ثريدز في تشجيع منصات أخرى على تضمين خدمة المنشورات النصية بها أو إطلاق تطبيقات جديدة قائمة على هذه الخاصية، ويأتي هذا وسط تراجع شعبية منصة التواصل الاجتماعي تويتر بسبب التعديلات التي أدخلها عليها الملياردير الأميركي إيلون ماسك.

وكان إيلون ماسك قد أعلن يوم الأحد عن تغيير شعار «تويتر» إلى حرف «X» ليعلن في تغريدة، يوم الاثنين، عن وضع الشعار الجديد على واجهة مقر «تويتر»، الأمر الذي أثار المزيد من التساؤلات حول الهوية الجديدة للمنصة.