قررت شركة “إتش بي” (HP Inc.) تسريح آلاف العمال على مدى السنوات الثلاث المقبلة، لتصبح أحدث شركة تقنية تعلن عزمها على تقليص عدد الموظفين بشكل كبير وسط مناخ اقتصادي متوتر.

وكشفت الشركة الرائدة في مجال صناعة أجهزة الكمبيوتر عن قرارها في بيان مصاحب لتقرير أرباحها الفصلية الثلاثاء، الذي ذكر أيضاً انخفاض المبيعات بأكثر من 11 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت “إتش بي”: “تتوقع الشركة خفض العدد الإجمالي العالمي للموظفين بحوالي 4000 إلى 6000 موظف. ومن المتوقع أن تكتمل هذه الإجراءات في نهاية السنة المالية 2025. “

من الجدير ذكره أنّ “إتش بي” صرّحت سابقًا أن عدد موظفيها يبلغ حوالي 51 ألف.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “إتش بي” إنريكي لوريس في البيان أن ما يسمى “استراتيجية الاستعداد للمستقبل” “ستمكّننا من تقديم خدمة أفضل لعملائنا والدفع بخلق قيمة طويلة الأجل من خلال تقليل تكاليفنا وإعادة الاستثمار في مبادرات النمو الرئيسية عمل من أجل المستقبل “.

وبهذا، أصبحت “إتش بي” الأحدث في قائمة عمالقة التكنولوجيا التي أعلنت تقليص أعداد موظفيها. فقد سبقتها شركة “ميتا” (Meta) بإعلانها تسريح 11000 موظف في جميع فروعها. كما أكد عملاق التجارة الإلكترونية “أمازون” (Amazon) الأسبوع الماضي أن عمليات تسريح واسعة النطاق للعمال بدأت وستستمر حتى العام المقبل.