ارتفع سهم سناب شات خلال تعاملات يوم الثلاثاء بنحو 7 في المئة عقب إعلان شركة أمازون عن إبرام صفقة مع تطبيق التواصل الاجتماعي تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات المختلفة من خلاله.

وأسهمت الصفقة في ارتفاع سهم التطبيق الذي كان يعاني في الفترة الأخيرة من نقص في عدد الإعلانات بنحو 9 في المئة إلى 12.35 دولار للسهم الواحد في ختام تعاملات يوم الثلاثاء لأول مرة منذ عام 2021.

وأوضح متحدث باسم أمازون أن الاتفاقية من شأنها أن تسمح للمستخدمين بالاطلاع على الأسعار الحقيقية للمنتج بالإضافة إلى سعر خدمة التوصيل المتوقعة بخلاف السماح باستخدام خدمات (أمازون برايم).

وتتزامن الاتفاقية مع صفقة أخرى أجرتها أمازون مع عملاق التكنولوجيا ميتا يوم الخميس تسمح لمستخدمي تطبيقي إنستغرام وفيسبوك بشراء منتجات أمازون عبر التطبيقين كما تتزامن مع إطلاق منصة تيك توك متجرها الإلكتروني (تيك توك شوب) في شهر سبتمبر أيلول الماضي والذي يسمح لمستخدميه بشراء المنتجات عبر المنصة.

خسائر سناب شات وشركات أخرى بسبب الإعلانات

وتكبدت الشركة خسائر فادحة منذ عام 2022 وحتى وقت إبرام الصفقة، إذ انخفضت أسهمها بنحو 80 في المئة عقب السياسة التي انتهجتها أبل والتي صعبت وصول إعلانات التطبيقات المختلفة إلى مستخدمي هواتفها والتي منحت مزيداً من السيطرة للمستخدمين على معلوماتهم الشخصية، وتمنع التطبيقات من بيع الإعلانات الموجهة.

وأدت تلك السياسة إلى تكبد شركات التواصل الاجتماعي خسائر فادحة، منها ميتا التي أشارت إلى خسارتها نحو 10 مليارات دولار، بينما لا تزال سناب شات تعاني من أثرها حتى الآن.