ذكرت منصة «سيمافور» الإخبارية، يوم الجمعة، إن المدير الإداري لمكتب عائلة الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، يبحث عن مستثمرين جدد في الأسهم الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وتواصل مدير أموال ماسك، جاريد بيرشال، مع المستثمرين المحتملين هذا الأسبوع، حيث عرض أسهمًا في «تويتر» بنفس السعر ( 54.20 دولارا) الذي دفعه ماسك لشراء الشركة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقًا للمنصة.

وقال روس جيربر، مستثمر في شركة «تسلا»، التي يمتلكها ماسك أيضا، لـ«سيمافور»، إنه وضع أقل من مليون دولار في عملية استحواذ ماسك الأصلية على «تويتر» وإنه تم الاتصال به مساء الخميس بشأن جولة استثمار أخرى.

وأضاف جيربر أنه يفكر في الأمر، لكنه يريد الحصول على فكرة أوضح عن ماهية الخطة، مشيرا إلى أنه «يمكن للمرء أن يجادل بأنه خلق قيمة أو دمر قيمة تويتر، من الصعب معرفة ذلك في هذه المرحلة».

وباع ماسك ما قيمته 3.6 مليارات دولار من الأسهم في شركة «تسلا» في وقت سابق من هذا الأسبوع، وبذلك يكون الملياردير الأميركي قد باع ما يقرب من 40 مليار دولار من الأسهم في شركة السيارات الكهربائية هذا العام.

واشتري ماسك «تويتر» بمبلغ 44 مليار دولار. وشهدت المنصة منذ ذلك فرار المعلنين، مما أدى إلى تضرر الإيرادات وعدم قدرة ماسك على دفع فائدة على ديون بقيمة 13 مليار دولار والتي أخذها لشراء منصة التواصل الاجتماعي، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.