أعلنت شركة ميتا، المالكة لفيسبوك، يوم الأربعاء ارتفاع أرباحها الفصلية في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 27 في المئة بفعل نمو مبيعات الإعلانات عبر مجموعتها من تطبيقات التواصل الاجتماعية عالمياً.

وقالت ميتا، التي أسسها مارك زوكربيرغ، إن صافي الأرباح في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار الماضي ارتفع إلى 36.5 مليار دولار، وهي زيادة بنسبة 27 في المئة على أساس سنوي، بعد أن سجلت 28.6 مليار دولار عن الفترة ذاتها العام الماضي.

فيما ارتفع صافي الدخل في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 117 في المئة على أساس سنوي لتبلغ نحو 12.4 مليار دولار ارتفاعاً من 5.7 مليار دولار مسجلة في الربع الأول من العام الماضي.

وقال زوكربيرغ، «لقد كانت بداية جيدة لهذا العام، إذ يعد الإصدار الجديد من المساعد المدعوم بالذكاء الاصطناعي (ميتا إيه آي) و( لاما 3) خطوة أخرى نحو بناء تكنولوجيا رائدة في العالم، نحن نشهد نمواً صحياً عبر تطبيقاتنا ونواصل تزامناً مع إحراز تقدم في بناء ميتافيرس أيضاً».

ويرجع نمو ميتا على وجه الخصوص إلى أدواتها الإعلانية المتطورة ونجاح «ريلز»، وهي مقاطع فيديو قصيرة تبنتها المنصة بعد نجاحها على منصة «تيك توك» الصينية.

وقالت ميتا إن قوتها العاملة العالمية تبلغ الآن 69,329 موظف، وهو ما يزيد قليلاً على الربع الأخير من 2023، لكنه أقل بنسبة 10 في المئة على أساس سنوي.