لن يتحكم الملياردير الصيني، جاك ما، بعد الآن في مجموعة «آنت» أو Ant Group بعد أن وافق مساهمو شركة التكنولوجيا المالية العملاقة على إعادة تشكيل هيكل ملكيتها، وفقًا لبيان صادر عن الشركة مساء السبت.

بعد التعديل، ستنخفض حقوق تصويت جاك ما إلى 6.2 في المئة.

وقبل إعادة الهيكلة، امتلك ما أكثر من 50 في المئة من حقوق التصويت في «آنت» عبر شركة استشارات الاستثمار Hangzhou Yunbo وكيانين آخرين، وفقًا لنشرة الاكتتاب العامة الأولية المقدمة إلى البورصات في عام 2020.

وأضافت المجموعة في بيان أن تعديل حقوق التصويت هو خطوة لجعل هيكل المساهمين في الشركة «أكثر شفافية وتنوعًا» ولن يؤدي إلى أي تغيير في المصالح الاقتصادية لأي مساهم.

وقالت «آنت» إن مساهميها العشرة الرئيسيين، ومن ضمنهم ما، وافقوا على عدم التصرف بشكل جماعي عند ممارسة حقوق التصويت الخاصة بهم، وسوف يصوتون فقط بشكل مستقل، وبالتالي لن يكون لأي مساهم «سيطرة فردية أو مشتركة على مجموعة آنت».

وجاء تعديل حقوق التصويت بعد أن رفضت الجهات التنظيمية في الصين الاكتتاب العام للمجموعة بقيمة 37 مليار دولار في نوفمبر تشرين الثاني من عام 2020، وأمرت الشركة بإعادة هيكلة أعمالها.

وكجزء من إعادة هيكلة الشركة، تقدمت وحدة إقراض المستهلك في مجموعة «آنت» بطلب لتوسيع رأس مالها المسجل من 1.2 مليار دولار إلى 2.7 مليار دولار. ووافقت لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية مؤخرًا على الطلب، وفقًا لإشعار حكومي صدر في أواخر الأسبوع الماضي.

وبعد حملة لجمع الأموال، ستسيطر «آنت» على نصف وحدتها الرئيسية للإقراض الاستهلاكي، في حين أن شركة تمتلكها حكومة مدينة هانغتشو ستمتلك حصة 10 في المئة. وهانغتشو هي المكان الذي يقع فيه المقر الرئيسي لشركة Alibaba و Ant منذ تأسيسهما.

ومجموعة «آنت» هي إحدى شركات التكنولوجيا المالية التابعة لشركة Alibaba، وأسسها جاك ما.

caption