يعد منشور الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك الذي يسخر فيه من العطل الذي ضرب خوادم شركة ميتا المنافسة هو المنشور الأكثر إعجاباً حتى الآن هذا العام، متفوقاً على كريستيانو رونالدو -الرياضي الأعلى أجراً في العالم- ونجمتي البوب ​​المليارديرتين ريهانا وتايلور سويفت.

ونشر ماسك في الخامس من مارس آذار منشوراً جاء فيه «إذا كنت تقرأ هذا المنشور فهذا لأن خوادمنا تعمل»، وزامن هذا المنشور عطل في خوادم شركة ميتا وانقطاع خدمات مواقع فيسبوك وإنستغرام إذ أبلغ مئات الآلاف من المستخدمين عن مشكلات على أي من المنصتين.

المنشورات الأكثر إعجاباً على إكس

وفقاً لبيانات من شركة تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي نيوزويب حصل مقطع فيديو لريهانا وهي تغني أغنية «TGIF» للمغنية غلوريا أمام مغني الراب آيساب روكي على أكثر من 1.3 مليون إعجاب في أقل من أسبوع.

وقد حصل نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي نشر صورة له عاري الصدر لصالح شركة السياحة السعودية على البحر الأحمر على أكثر من 1.2 مليون إعجاب منذ نشرها في 3 يونيو حزيران 2024.

ورنالدو نال المرتبة الرابعة أيضاً عندما نشر صورة أخرى في 6 يونيو حزيران تظهر عائلته على طاولة العشاء –عندما كان يحتفل بعيد ميلاد أحد أطفاله- على 1.1 مليون إعجاب في غضون أسبوعين.

كما حصل إعلان تايلور سويفت في فبراير شباط 2024 عن إصدار ألبومها الأخير باسم «قسم الشعراء المعذبين» Tortured Poets Department على 1.1 مليون إعجاب لكنها جاءت أقل من صورة رونالدو بنحو 6 آلاف إعجاب، وظهرت صورة للكلمات المكتوبة بخط اليد لأغنيتها التي تحمل الاسم نفسه.