أعلنت شركة الإنترنت الصينية العملاقة تينسنت، يوم الأربعاء، زيادة بنسبة 82 في المئة في صافي أرباح الربع الثاني من عام 2024، وهي أكبر قفزة لها منذ أواخر عام 2020.

وقالت الشركة ومقرها شنتشن، في بيان لبورصة هونغ كونغ، إن صافي أرباحها بلغ 6.7 مليار دولار في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران 2024، مقارنة بـ3.7 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة الصينية في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو حزيران 2024 بنسبة ثمانية في المئة على أساس سنوي إلى 22.5 مليار دولار.

وقالت الشركة في البيان «لقد أظهرت نتائجنا للربع الثاني من عام 2024 نقاط قوة منصتنا بالإضافة إلى استراتيجية المحتوى».

انتعاشة في الأرباح

تينسنت هي واحدة من أكبر الشركات قيمة في صناعة التكنولوجيا في الصين، إذ تعمل على تشغيل خدمات المراسلة في كل مكان في البلاد، فضلاً عن خدمات تطبيق وي شات، بالإضافة إلى الخدمات المتنوعة التي تقدمها عبر الألعاب والحوسبة السحابية وخدمات المحتوى.

وواجهت أعمال الألعاب الأساسية لشركة تينسنت ضغوطاً بسبب انخفاض إيرادات الصين لربعين متتاليين منذ الربع الأخير من العام الماضي، متأثرة جزئياً بالطرح الناجح لألعاب المنافسين.

وهي تظهر الآن علامات التعافي، مدعومة بإصدار لعبة دونجون فايتر للهواتف المحمولة والذي تصدر المبيعات في الصين لمدة شهر تقريباً منذ صدورها في مايو أيار، وفقاً لبيانات الصناعة التي نقلتها رويترز.

وأضافت الشركة في البيان «بالنظر إلى المستقبل، نواصل الاستثمار في منصاتنا وتقنياتنا بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، ما يمكننا من خلق قيمة أعمال جديدة وخدمة احتياجات المستخدمين بشكل أفضل».