قالت شركة غوغل يوم الأربعاء إن عمليات القرصنة الإيرانية المزعومة التي تستهدف حملات الانتخابات الرئاسية الأميركية مستمرة وعلى نطاق أوسع مما كان معروفاً سابقاً، إذ يواصل المخترقون استهداف حسابات البريد الإلكتروني للمسؤولين الأميركيين الحاليين والأشخاص المقربين من نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضافت غوغل أن المخترقين الإيرانيين نجحوا في اختراق حساب الـ«جيميل» الشخصي لمستشار سياسي رفيع المستوى، ورفض متحدث باسم الشركة التعليق على اسم هذا السياسي، لكن ذكرت الشركة أنها نقلت المعلومات المتعلقة بنشاط الهجمات الإلكترونية إلى جهات إنفاذ القانون في أوائل يوليو تموز، وأنها مستمرة في التعاون.

وكانت شبكة CNN ووسائل إعلام أخرى قد نشرت هذا الأسبوع أن المخترقين الإيرانيين المشتبه بهم قد اخترقوا حساب البريد الإلكتروني الشخصي للسياسي الجمهوري روجر ستون منذ فترة طويلة في محاولة للتسلل إلى حملة ترامب.

وفي شهري مايو أيار ويونيو حزيران، استهدفت مجموعة قرصنة مرتبطة بالحرس الثوري الإسلامي الإيراني حسابات البريد الإلكتروني الشخصية لنحو عشرة أشخاص مرتبطين ببايدن وترامب، بمن في ذلك مسؤولون حكوميون حاليون، وفقاً لما قاله باحثو غوغل في منشور على مدونة.

وتشهد غوغل حتى اليوم محاولات فاشلة من قِبل المخترقين في إيران لتسجيل الدخول إلى حسابات الأشخاص المرتبطين ببايدن وهاريس وترامب وكلتا الحملتين الرئاسيتين.

كما أخبرت غوغل كلتا الحملتين للمرشحين ترامب وهاريس بأنها تشهد نشاطاً ضاراً متزايداً مصدره جهات فاعلة تابعة لدول أجنبية، وشددت للحملتين على أهمية تعزيز حماية أمان حسابات البريد الإلكتروني الشخصية.

(شون لينجاس، CNN)