أعلنت شركة هواوي، إحدى أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في الصين، تلقيها 2.8 مليون طلب مسبق لأحدث هواتفها وهو هاتف هواوي ثلاثي الطي، بعد يوم واحد فقط من بدء الحجوزات، حتى قبل أن يعلم المشترون سعره.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن هاتف هواوي ثلاثي الطي، الذي أطلقت عليه «Huawei Mate XT»، خلال الساعات الأولى من غد الثلاثاء في الصين.

وعلى منصة المبيعات عبر الإنترنت الخاصة بشركة هواوي، والتي تبيع الجهاز بلونين، سجل ما يقرب من 3 ملايين شخص اهتماماً بالجهاز الجديد.

ويأتي حدث الشركة الصينية بعد ساعات من توقع إطلاق شركة أبل مجموعة من المنتجات الجديدة، بما في ذلك سلسلة آيفون 16، حيث تهدف هواوي إلى أن يكون هاتفها الجديد المنافس القوي لسلسلة آيفون الجديدة.

موعد طرح هاتف هواوي ثلاثي الطي

ذكرت شركة هواوي، أن هاتفها ثلاثي الطي سيطرح للبيع في 20 سبتمبر أيلول الجاري، ومن المرجح أن تتحدث الشركة عن المزيد من التفاصيل، بما في ذلك الأسعار، في حدث يوم الثلاثاء، وقد تعرض أيضاً خطها الجديد من السيارات الكهربائية.

ويشير توقيت الإطلاق ونجاح الطلب المسبق إلى قدرة هواوي على التنافس مباشرة مع شركة آبل، خاصة أن شركة الهواتف الذكية الأميركية العملاقة تفقد مكانتها في الصين، والسوق الدولية الأكثر أهمية للشركة، بسبب ضعف اهتمام المستهلكين، إذ شكّلت الصين نحو 17% من مبيعات أبل في الأشهر الثلاثة المنتهية في 29 يونيو.

هواوي والعقوبات الأميركية

كانت شركة هواوي واحدة من أكبر مشغلي الهواتف الذكية في العالم قبل أن تؤدي العقوبات الأميركية عام 2019 إلى سحق مبيعات هواتفها المحمولة ومنعها من الوصول إلى أحدث أشباه الموصلات.

لكن الشركة التي يقع مقرها في شنتشن بالصين، حوّلت تلك العقوبات إلى قصة عودة في العام الماضي.

وصدمت شركة هواوي العالم بتصميم معالجاتها الخاصة لهاتف ذكي فائق السرعة وأثارت مخاوف من أن الصين تنتج بسرعة حلولاً لتجاوز القيود المفروضة على وصولها إلى التكنولوجيا الغربية.

وفي أبريل الماضي أطلقت هواوي أيضاً سلسلة جديدة للهواتف الذكية، وفي حين أن سعر أحدث هاتف، الذي يمكن طيه مرتين غير معروف، فإن شركة هواوي تتنافس مؤخراً مع شركة أبل في منطقة السعر نفسها.

وتبلغ تكلفة هاتف «Pura 70» من هواوي -الذي سيصدر قريباً- نحو 774 دولاراً، بينما يبدأ سعر هاتف آيفون 15 نحو 799 دولاراً،

وخرجت أبل، خلال النصف الأول من العام الحالي 2024، من قائمة أفضل خمس شركات مصنّعة للهواتف الذكية مبيعاً في الصين.