حصلت « أوبن إيه آي» الشركة الأم لبرنامج شات جي بي تي، على خط تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 4 مليارات دولار، بعد يوم من إغلاقها جولة تمويل بقيمة 6.6 مليار دولار عززت مكانتها كواحدة من أكثر الشركات الخاصة قيمة في العالم.

وقالت أوبن إيه آي اليوم الأربعاء إن تسهيل الاقتراض سيعزز سيولتها إلى 10 مليارات دولار، ما يسمح للشركة الناشئة بشراء سعة حوسبة مكلفة، بما في ذلك رقائق الذكاء الاصطناعي من شركة إنفيديا، ويدعمها في سباقها مع عمالقة التكنولوجيا مثل غوغل.

من جانبها قالت سارة فريار، المديرة المالية لدى أوبن إيه آي، إن «هذا التسهيل الائتماني يعزز ميزانيتنا العمومية ويوفر المرونة لاغتنام فرص النمو المستقبلية».

وحصلت الشركة التي يرأسها سام ألتمان، على خط الائتمان مع بنك جيه بي مورغان تشيس، وسيتي بنك، وغولدمان ساكس، ومورغان ستانلي، بالإضافة إلى ويلز فارغو وبنك يو بي إس، وبنك إتش إس بي سي، من بين آخرين.

يأتي ذلك بعدما جمعت أوبن إيه آي نحو 6.6 مليار دولار من المستثمرين في جولة تمويلية أخيرة من مستثمري رأس المال الاستثماري العائدين بما في ذلك ثرايف كابيتال و خوسلا فنتشرز، بالإضافة إلى مايكروسوفت، أكبر داعم لشركة أوبن إيه آي، ومشاركة جديدة من إنفيديا.

ويتزامن حصول أوبن إيه آي على هذه التسهيلات مع جهود إعادة الهيكلة المستمرة للشركة والتغييرات التنفيذية، بما في ذلك المغادرة المفاجئة لرئيسة قسم التكنولوجيا منذ فترة طويلة، ميرا موراتي، الأسبوع الماضي.

وتكشف التوقعات الأخيرة أن الشركة تستهدف طريق تحقيق إيرادات بقيمة 3.6 مليار دولار هذا العام بسبب الخسائر المتزايدة التي تزيد على 5 مليارات دولار، لكنها تتوقع قفزة كبيرة في الإيرادات العام المقبل إلى 11.6 مليار دولار.

(رويترز)