تمكن قراصنة صينيون من اختراق شبكات مقدمي خدمات النطاق العريض ADSL في الولايات المتحدة، وحصلوا على معلومات مهمة من الأنظمة التي تستخدمها الحكومة الفيدرالية للتنصت على المكالمات الهاتفية بعد الحصول على موافقة قضائية.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر إن شركات فيريزون كوميونيكيشنز، وإيه تي آند تي، ولومين تكنولوجيز، من بين شركات الاتصالات التي تعرضت شبكاتها للاختراق مؤخراً.

وأضافت الصحيفة أن القراصنة ربما تمكنوا من اختراق البنية الأساسية للشبكة التي تستخدمها الشركات للتعاون مع الطلبات الأميركية الحاصلة على موافقة قضائية لمراقبة الاتصالات «لمدة شهور»، معقبة أن القراصنة تمكنوا أيضاً من اختراق حركة البيانات عبر الإنترنت.

ولم ترد وزارة الخارجية الصينية على الفور على طلب من رويترز للتعليق، وكانت بكين قد نفت في الماضي مزاعم من الحكومة الأميركية وغيرها من الحكومات بأنها استخدمت قراصنة لاختراق أنظمة وشبكات أجنبية.

ولم ترد فيريزون كوميونيكيشنز وأيه تي آند تي ولومين تكنولوجيز على الفور على طلب للتعليق.

وقالت وول ستريت جورنال إن الهجوم نفذته مجموعة قرصنة صينية بهدف جمع معلومات استخباراتية، وأطلق المحققون الأميركيون على هذه الحملة اسم «الإعصار الملحي».

وفي وقتٍ سابق من هذا العام نجحت أجهزة إنفاذ القانون الأميركية في تعطيل مجموعة قرصنة صينية كبرى أطلق عليها اسم «الإعصار الكتاني»، بعد أشهر من مواجهة بكين باتهامات بشن حملة تجسس إلكتروني شامل أُطلق عليها اسم «الإعصار الفولتي».

(رويترز)