تواجه شركتا « تسلا» و«وارنر براذرز ديسكفري» دعوى قضائية من قبل شركة «‭‬‬‬ألكون إنترتينمنت» المنتجة لأفلام وأعمال تلفزيونية، بسبب مزاعم استخدامهما صوراً مرتبطة بفيلم «بليد رانر 2049» للترويج لسيارة تسلا ذاتية القيادة الجديدة.

وتزعم الدعوى القضائية التي رفعتها شركة ألكون في ولاية كاليفورنيا أمس الاثنين، انتهاك قانون حقوق الطبع والنشر الأميركي واتهمت تسلا بالتضليل للتلويح بوجود علاقة بين ألكون وشركة صناعة السيارات الكهربائية المملوكة للملياردير إيلون ماسك.

وجاء في الدعوى القضائية «يتعين على أي علامة تجارية واعية تفكر في إقامة أي شراكة مع تسلا أن تأخذ في الاعتبار سلوك ماسك المبالغ فيه والمسيّس للغاية والمتقلب والاستبدادي الذي يتحول أحياناً إلى خطاب كراهية».

وكانت وارنر براذرز هي الموزع لفيلم شركة ألكون «بليد رانر 2049» الذي فاز بجائزتي أوسكار عام 2018 وقام ببطولته رايان جوسلينج وهاريسون فورد وكان تكملة مرتقبة للفيلم الكلاسيكي «بليد رانر» في 1982.

وقالت ألكون إنها رفضت طلباً من وارنر براذرز لاستخدام صور من الشركة خاصة باحتفال الكشف عن السيارة الذي تم بثه مباشرة عبر الإنترنت في العاشر من أكتوبر تشرين الأول.

وكان قد قدم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ماسك التصميم للنموذج الأولي لسيارة الأجرة الآلية تسلا، والتي أطلق عليها اسم Cybercab، في حدث ضخم بالقرب من لوس أنجلوس، وقال إن هذه السيارات ستدخل مرحلة الإنتاج في وقت ما في عام 2026 وستتكلف أقل من 30 ألف دولار للسيارة الواحدة.

(رويترز).