أعلنت شركة أوبن إيه آي، المالكة لتطبيق تشات جي بي تي ChatGPT، عن تعيين آرون تشاترجي، المسؤول السابق في البيت الأبيض، كأول اقتصادي رئيسي لها، وسيقود تشاترجي الأبحاث المتعلقة بتأثير الذكاء الاصطناعي على الاقتصاد، وفقاً لما ذكرته الشركة يوم الثلاثاء.

يُعتبر تشاترجي أستاذاً في إدارة الأعمال والسياسة العامة في جامعة ديوك، وقد شغل سابقاً منصب منسق برنامج CHIPS في البيت الأبيض، حيث كان مسؤولاً عن تنفيذ حزمة الدعم البالغة قيمتها 52.7 مليار دولار لدعم إنتاج وأبحاث أشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

كما شغل تشاترجي منصب كبير الاقتصاديين في وزارة التجارة خلال إدارة الرئيس جو بايدن، وكان أيضاً اقتصادياً بارزاً في مجلس المستشارين الاقتصاديين للرئيس السابق باراك أوباما.

في منصبه الجديد، سيتولى تشاترجي قيادة الأبحاث حول التأثيرات المحتملة للذكاء الاصطناعي على النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، وستشمل هذه الأبحاث أيضاً التأثيرات الاقتصادية العالمية لبناء بنية تحتية للذكاء الاصطناعي ورؤى حول اتجاهات سوق العمل على المدى الطويل.

من جهة أخرى، عيّنت الشركة أيضاً سكوت سكولز، المسؤول السابق في شركة أوبر، كمدير للامتثال في OpenAI يوم الثلاثاء، وقد شغل سكولز سابقاً منصب نائب المدعي العام المساعد في وزارة العدل الأميركية.

تأتي هذه التعيينات في إطار تغييرات إدارية وتنظيمية جديدة في أوبن إيه آي.