أعلنت شركة «نتفليكس»، يوم الثلاثاء، عن تحقيق أرباح بقيمة 1.31 مليار دولار، بنحو 2.88 دولار للسهم الواحد، بينما أشارت التوقعات إلى تحقيقها إيرادات بقيمة 2.86 دولار للسهم الواحد.

وكانت الشركة الأميركية قد حققت إيرادات خلال الربع الأول من العام الماضي بقيمة 1.6 مليار دولار بنحو 3.53 دولار للسهم الواحد.

وبلغت إيرادات «نتفليكس» 8.16 مليار دولار في الربع الأول، مقابل توقعات بقيمة 8.18 مليار دولار، وحققت الشركة إيرادات بقيمة 7.87 مليار دولار في الربع الأول من 2022.

وتراجع سهم الشركة بنحو 4.2 في المئة عقب إعلانها نتائج أعمالها خلال تعاملات ما قبل التداول قبل أن ينهي مرتفعاً بنسبة 0.4 في المئة في ختام الجلسة.

وقالت الشركة إن مشاركة المستخدمين كلمات مرورهم مع الآخرين أسهم في تقليص قدرتها على الاستثمار في محتوى جديد، وكانت «نتفليكس» قد وضعت إرشادات لمشاركة كلمات المرور في شهر فبراير شباط في نيوزيلندا وكندا والبرتغال وإسبانيا.

إنهاء خدمات «المظروف الأحمر»

وفي سياق آخر، أعلنت الشركة، يوم الثلاثاء، إنهاء خدمة «المظروف الأحمر» الخاصة بتأجير أقراص «دي في دي» -والتي بدأت قبل 25 عاماً- خريف العام الجاري.

وقالت «نتفليكس» في تغريدة لها «سنرسل آخر مظروف أحمر خاص بنا في الثالث والعشرين من سبتمبر أيلول المقبل»، في إشارة إلى إنهاء الخدمة، وقال تيد ساراندوس، الرئيس التنفيذي للشركة، في تدوينة «قررنا إنهاء الخدمة الأقدم لدينا في ظل ندرة فرص الاستثمار بسبب تقلص الأعمال الخاصة بالأقراص المدمجة».

وأشار إلى أن موسم 2023 يعدُّ هو الأخير للخدمة، لكنه قال إنها ستكون بنفس الجودة حتى موعد تعليقها نهائياً.