أعلنت «تي-موبايل» مقدمة خدمات الاتصالات الأميركية، يوم الخميس، اعتزامها تسريح 5 آلاف موظف؛ ما يمثل نحو 7 في المئة من إجمالي قوتها العاملة خلال الأسابيع الخمسة المقبلة.

وأوضح مايك سيفرت الرئيس التنفيذي للشركة، في رسالة إلى الموظفين، أن التخفيضات ستؤثر بشكل كبير على الوظائف الإدارية العليا إلى جانب الوظائف المكررة، وليس على موظفي البيع بالتجزئة أو رعاية المستهلك، لافتاً إلى أن الشركة تخطط لتخفيض إنفاقها الخارجي على العمال والموارد.

ويأتي إعلان «تي-موبايل» عقب عدة أشهر من إعلانات التسريح الجماعية في مجموعة من شركات التكنولوجيا الأخرى، بما فيها «ميتا» و«مايكروسوفت» في ظل صراع شركات التكنولوجيا مع ظروف اقتصادية متغيرة.

وكانت «تي-موبايل» أبلغت عن انخفاض في مبيعاتها بنحو 25 في المئة على أساس سنوي في أحدث تقرير لأرباحها الفصلية، إلى جانب انخفاض في عدد العملاء وإجمالي الأرباح، كما سجل السهم انخفاضاً بنحو 7 في المئة منذ بداية شهر أغسطس آب الجاري، بينما انخفض بنسبة 1 في المئة عقب الإعلان عن موجة التسريح.

وتخطط شركة الاتصالات الأميركية لإخطار الموظفين المعتزم تسريحهم نهاية شهر سبتمبر أيلول المقبل، مقدرة إجمالي قيمة التعويضات بنحو 450 مليون دولار.

(كلير دافي- CNN)